الكاتبة اللبنانية جورجيا مخلوف فى لقاء بمكتبة الإسكندرية

الإثنين، 09 مارس 2015 08:45 م
الكاتبة اللبنانية جورجيا مخلوف فى لقاء بمكتبة الإسكندرية مكتبة الاسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، تنظم المكتبة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية مع الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، لقاء مع الكاتبة اللبنانية جورجيا مخلوف، والتى تعد نموذجا نسائيا فرانكفونيا استثنائيا، وذلك الساعة السادسة مساء غدٍ فى قاعة الأغراض المتعددة بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

يتناول اللقاء السيرة المهنية للكاتبة فى مجالى الكتابة والصحافة، بالإضافة إلى روايتها الأخيرة "الغائبون"، التى حازت جائزة الشاعر الأفريقى ليوبولد سنغور للرواية الفرنكوفونية الأولى، فى دورتها التاسعة.

يدير اللقاء الدكتورة لنا حبيب؛ المحاضرة بقسم اللغة الفرنسية وآدابها، بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية.
نشأت جورجيا مخلوف الصحفية والمفكرة اللبنانية والناقدة الأدبية فى فرنسا، مسيرتها الصحفية والروائية توجت بظهور أولى روايتها بعنوان "الغائبون".

وقد قالت مخلوف فى كلمة أرسلتها إلى حفلة تسليم جائزة الشاعر الأفريقى ليوبولد سنجور، والتى لم تحضرها لتواجدها خارج فرنسا: "عبر تكريمى فإنكم على ما أعتقد تكرمون الأدب اللبنانى بمجمله وهو أدب غنى بعدد أصواته الجميلة والقوية".

وستشارك جورجيا مخلوف بورشة عمل لمدة يومين 11 و12 مارس 2015 عن الكتابة الأدبية والصحفية بعنوان "الكتابة بين الذاكرة والخيال"، حتى يتسنى لها نشر تجربتها الثرية ككاتبة ويتسنى لكتاب شباب فى بداية طريقهم الأدبى الاستفادة من هذه التجربة.

كما تنظم مكتبة الإسكندرية جلستها الشهرية للقراءة المسرحية باللغة الإنجليزية يوم الأربعاء 11 مارس 2015 فى تمام الساعة الخامسة مساءً، وسوف يقوم المشاركون بقراءة مسرحية "هيدا جابلر" للكاتب هنريك إبسن.

وتهدف جلسات القراءة المسرحية إلى تعريف الجمهور بالأعمال الأدبية الهامة فى العالم فى قالب اجتماعى مشوق؛ حيث يتم إسناد شخصيات المسرحية للمشاركين، ويجلس المشاركون معًا لقراءة المسرحية بعد توزيع الأدوار.

ويتم توزيع ببليوجرافية بأعمال الكاتب والأعمال التى كتبت عنه على المشاركين عقب الانتهاء من القراءة، لتشجيعهم على معرفة المزيد عن هذا الكاتب وأعماله.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة