رئيس المجلس التصديرى للعقارات: إنهاء أول خريطة عقارية لمصر نهاية العام

الإثنين، 09 مارس 2015 08:04 ص
رئيس المجلس التصديرى للعقارات: إنهاء أول خريطة عقارية لمصر نهاية العام الدكتور علاء لطفى رئيس المجلس التصديرى للعقارات
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علاء لطفى، رئيس المجلس التصديرى للعقارات، إن المجلس يعد حالياً عمل أول خريطة
بالتعاون مع وزارات الإسكان والسياحة والتموين والتجارة الداخلية والاستثمار ومسئول الحكم المحلى، والبنوك لإعداد أول خريطة عقارية لمصر لعرض الفرص الاستثمارية الموجودة بمصر فى جميع محافظاتها، وإتاحتها على موقع رسمى يساعد المستثمر لتحديد مجال عمله فى مصر وأى محافظة سيبدأ بها ويمكنه من عمل دراسة جدوى مبدئية للمشروع قبل قدومه لمصر.

وأكد "رئيس المجلس التصديرى للعقارات"، فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن المجلس يجمع حالياً البيانات من جميع الوزارات، لتكون فى الخريطة العقارية والتى سيتم الانتهاء منها نهاية العام الحالى لتكون جاهزة أمام المستثمرين عن طريق الانترنت فى بداية عام 2016.
وكشف علاء لطفى عن أن وزير التجارة والتموين أرسل للمجلس جزء من المراكز التجارية التى سيتم طرحها فى الخريطة الجديدة، ويقوم حالياً بإعداد باقى المشروعات.

وأوضح "رئيس المجلس التصديرى للعقارات"، أن وزير الإسكان يجهز حالياً المشروعات العقارية فى المجتمعات العمرانية الجديدة لموافاة المجلس بها.
وقال إن المجلس ينتظر تحديد موعد مع وزير السياحة الجديدة ومسئول الحكم المحلى لشرح تفاصيل الخريطة الجديدة لتحديد أماكن المشروعات التى سيتم ضمها فى الخريطة العقارية لمصر.
وأكد أن المجلس سيخاطب رئيس الوزراء لعمل مميزات ومحفزات للاستثمار العقارى فى خريطة 2016 ، من خلال تسهيل الإجراءات وسهولة دخول وخروج الأموال، إلى جانب أن المجلس سيقترح على رئيس الوزارء عمل حافز مع التأشيرة، أن يكون هناك إقامة لمدة محددة لمن يحصل على عقار أو وحدة أو مشروع وتكون مشروطة بمدة الحفاظ على الوحدة، مثلما تعمل دبى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة