محافظ المنوفية خلال لقائه بممثلى الأحزاب: هدفى تلبية طلبات الموطنين

الإثنين، 09 مارس 2015 08:04 ص
محافظ المنوفية خلال لقائه بممثلى الأحزاب: هدفى تلبية طلبات الموطنين جانب من الاجتماع
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، وفدا من ممثلى الأحزاب بالمحافظة، حيث تمت مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بدور الأحزاب والقوى السياسية فى الشارع المصرى فى هذه الحقبة التاريخية التى تمر بها البلاد وكيفية توحيد الرؤى والمفاهيم لإدراك حساسية هذه المرحلة وكذلك تفعيل الأفكار التى تتوافق مع أهداف التنمية والتطوير.

وقال محافظ المنوفية، إن الفرقة آفة التقدم وإن ما تواجهه مصر من تحديات جسام يتطلب مزيدا من الجهد والإخلاص فى العمل من خلال خطط موضوعه لإنجاز أهم المشروعات والتى يتسبب البطء فى إنجازها مشاكل للمواطنين، فضلا عن أن الإرهاب وقوى الشر يستغلون التقصير سلاحا يشيعون به الفوضى وعدم الاستقرار.

وأكد الدكتور هشام عبد الباسط، دور المحافظ فى التواجد فى الشارع، وأيضا فى مكتبه حسب ما تحدده الضرورة، كما أكد العمل بمبدأ الثواب والعقاب لإعطاء كل ذى حق حقه حتى لا يتساوى المخلص مع المسىء، مشددا على ضرورة انضباط الشارع والتأكيد على ذلك حتى يصبح الانضباط منهجا وسلوكا طبيعيا.

وفى هذا الصدد أشار المحافظ إلى أن خطة المحافظة تهدف إلى الارتقاء بالخدمات التى تقدمها كافة القطاعات إيقانا منا بأن هذا التطوير ينعكس فى جانب منه على الارتقاء بسلوكيات المواطن.

هذا وقد أشار أحد الحضور إلى ما يواجه طلبة المدارس والجامعات من أفكار هدامة من قبل الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن التعامل مع هذه الظاهرة لابد أن يتم بطرق غير تقليدية، وقد عقّب المحافظ مشيرا إلى ضرورة مواجهة الفكر بالفكر ولأهمية التوحد ضد هذه المخاطر والعمل على وأدها فى المهد قبل أن تصبح نسقا فكريا يصعب التغلب عليه والعمل الجاد على تنقية أفكار الطلبة للعمل على إعداد أجيال قادرة على تحمل أعباء وتحديات المستقبل.

وعلى جانب آخر، أشار محافظ المنوفية إلى دور رئيس المدينة فى النهوض بمستوى الخدمات فى نطاق المدينة والمركز والعمل الجاد على حل مشاكل الجماهير قبل تصعيدها إلى المحافظة، كما أشار إلى أهمية دور رئيس القرية، نظرا لقربه من الجمهور ومعايشته لمشكلاتهم ومتطلبات حياتهم اليومية، نظرا لأهمية القطاع الريفى فى كافة مناحى الحياة وكذا أهمية قطاع الزراعة بوصفه محور الاقتصاد فى محافظة المنوفية.

وأشار المحافظ إلى الجولات الميدانية التى يقوم بها فى ساعات متأخرة من الليل للوقوف على مدى انضباط الشارع ومحاسبة المخالفين للقانون، وكذلك مجازاة المقصرين فى أداء أعمالهم، فضلا على ما تحمله هذه الجولات من رسالة إلى رؤساء المدن لتكثيف نشاطهم.

وأكد محافظ المنوفية، أن الأيام القادمة ستشهد جهودا فوق العادة للانتهاء من أعمال المشروعات الجارى العمل بها، وكذا تشديد للرقابة على الأسواق لضبط الأسعار وعدم السماح باستغلال المواطنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة