فى لقاءه بوفد فنانين مصريين

البشير يؤكد دعمه لمبادرة وادى النيل لتعزيز العلاقات بين مصر والسودان

الأربعاء، 01 أبريل 2015 10:19 م
البشير يؤكد دعمه لمبادرة وادى النيل لتعزيز العلاقات بين مصر والسودان عمر البشير رئيس السودان
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس السودانى عمر البشير، دعمه لمبادرة وادى النيل الرامية لتعزيز وتطوير العلاقات الثقافية والفنية بين شعبى وادى النيل فى مصر والسودان، مشيرا إلى الدور الهام الذى تلعبه الفنون والثقافة فى تحقيق التواصل، والمساهمة فى رقى وتقدم الشعوب.

جاء ذلك خلال لقاء البشير مساء اليوم الأربعاء ببيت الضيافة بالخرطوم بعدد من رموز الفن والثقافة بمبادرة وادى النيل بين مصر والسودان بحضور الفنانين إيهاب توفيق، وعمرو رمزى، وعدد من الفنانين والمبدعين السودانيين.

وقال الفنان السودانى الكبير على مهدى،-فى تصريح عقب اللقاء- على أهمية تلك المبادرة فى تعزيز العلاقات الفنية والثقافية بين شطرى وادى النيل فى مصر والسودان، مشيرا إلى أن الرئيس البشير عبر عن سعادته ودعمه لتلك المبادرة الفنية والثقافية بين البلدين الشقيقين.

من جانبه، عبر الفنان إيهاب توفيق، عن سعادته بزيارة السودان، مؤكدا على أن الإرادة السياسية للبلدين وحرص الرئيسين عبد الفتاح السيسى، وعمر البشير، ستساهم فى تحقيق التكامل المنشود بين شطرى وادى النيل، على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والفنية، لافتا إلى أن مصر والسودان شعب واحد يعيش فى بلدين.

وقال أن الشعب المصرى يسير بثقة وثبات خلف قيادته السياسية الواعية المحافظة على الوطن، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يسير بمصر نحو التنمية المستدامة.

كما عبر الفنان عمرو رمزى، عن سعادته بزيارة السودان وبلقاء الرئيس عمر البشير، مشيرا إلى الدور الذى لعبه فى تحقيق التقارب بين مصر وأثيوبيا خلال أزمة سد النهضة، وتنسيقه وجهوده مع أخيه الرئيس السيسى، فى عودة الاستقرار والأمن لشعوب الدول العربية التى تعانى من الأزمات والحروب.

وقال أن السودان تمكن من الحفاظ على هويته وتاريخه، فى نفس الوقت الذى يسير فيه نحو المعاصرة والتنمية الاقتصادية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة