دفاع متهم بـ"أحداث شغب الأزهر": موكلى ليس إخوانيا وأطالب ببراءته

الأربعاء، 01 أبريل 2015 01:51 م
دفاع متهم بـ"أحداث شغب الأزهر": موكلى ليس إخوانيا وأطالب ببراءته محكمة - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى بداية مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، أكد دفاع المتهم 29 الطالب أحمد شمس الدين عبد الله بـقضية "أحداث شغب الأزهر"، أن موكله كاتب على صفحته على الفيس بوك "أنا مش إخوان أنا مش مقطف بودان"، وتابع الدفاع موجها حديثه لهيئة المحكمة متسائلا "أزاى يكون موكله عضو فى جماعة الإخوان ويكتب هذا على صفحته كنوع من السخرية منهم".

وقدم دفاع المتهم 29 حافظة مستندات إلى هيئة محكمة جنايات القاهرة تحتوى على عدد من الصور لصفحات فيس بوك موكله منذ ثورة 25 يناير وحتى قبل يوم من إلقاء القبض عليه فى هذه الأحداث، مؤكدا أن هذه الصفحات تحتوى على بوستات تهاجم جماعة الإخوان وتنتقد ما يفعلون من أعمال تخريب، وأضاف الدفاع مؤكد أيضا أن هذه الصفحات أيضا تحتوى على ما يفيد حب موكلى لقواته المسلحة والشرطة المصرية، وطالب الدفاع ببراءة موكله.

جاء ذلك أثناء سماع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، لمرافعة الدفاع فى محاكمة 76 متهمًا، من بينهم المصور الصحفى بموقع يقين أحمد جمال زيادة و14 فتاة، وذلك فى ضوء اتهامهم بأحداث الشغب التى شهدتها جامعة الأزهر فى ديسمبر 2013 .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار صلاح رشدى، وعضوية المستشارين سعيد الصياد وخالد عوض، وسكرتارية محمد جبر، وأمانة سر حسام عبد الرسول.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة