بالصور.. أهالى ترعة الإخلاص بالهرم يعيشون حياة غير آدمية.. الصرف الصحى يصل غرف النوم ومياه الشرب مخلوطة بالمجارى.. والأهالى: "إحنا تعبنا خلاص ومفيش حد معبرنا والعيال بتموت كل يوم"

الجمعة، 10 أبريل 2015 08:10 ص
بالصور.. أهالى ترعة الإخلاص بالهرم يعيشون حياة غير آدمية.. الصرف الصحى يصل غرف النوم ومياه الشرب مخلوطة بالمجارى.. والأهالى: "إحنا تعبنا خلاص ومفيش حد معبرنا والعيال بتموت كل يوم" الأطفال يعبرون جسر الترعة وسط خوف من سقوطهم
كتبت إيناس البنا - تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حياة غير آدمية يعيشها الآلاف من أهالى ترعة الإخلاص بالهرم، والتى تعد مصدر الأمراض والأوبئة لأهالى المنطقة، وعلى الرغم من تقدم الأهالى بعشرات الشكاوى للمحافظة، إلا أنه لا حياة لمن تنادى.

ـ الأهالى يرصدون معاناتهم اليومية


"اليوم السابع" من داخل منطقة الإخلاص، ترصد بالصور وتلتقى الأهالى، فتقول الحاجة "أم بهجة": الله يكون فى عونا إحنا مش بنى آدميين عشان الحى والمسئولين فى المحافظة يسبونا بالمنظر ده.. مياه الترعة الملوثة رشحت داخل المنازل والمجارى طافحة ومغرقة الدنيا.

فيما قال إسماعيل أحمد، مدرس، إن المنطقة تعانى من غياب خدمات الصرف الصحى، بالإضافة إلى تلوث المياه، وعند تقديم شكاوى تقوم سيارات الحى برفع القمامة المتراكمة على جانبى الترعة، وإلقائها داخل الترعة، وهو ما أدى إلى تغطية وجه الترعة بالكامل ووقعت بها حوادث أودت بحياة عدد من الأطفال.

وقالت أم علاء، "المياه بقالها 3 شهور لم تدخل البيت ودقينا ترومبة عشان نستعملها فى المسح والغسيل والحاجات البسيطة، وليس للشرب لأنها مختلطة بمياه الترعة، مؤكدة أنه لا يوجد صرف صحى بالمنطقة نهائياً، ونقوم بالغسل فى الشارع"، مضيفة، "إحنا تعبنا خلاص ومفيش حد معبرنا، والعيال بتموت كل يوم".

بينما أكد أحمد كامل يوسف، أن قطاع المياه بالجيزة أنشأ لنا معديتين على جسر الترعة بطول 25 مترًا، إلا أن ذلك لم يحل الأزمة، مطالبًا بردم الترعة كما حدث بأول وآخر الترعة، ولكن تم ذلك بالجهود الذاتية، مضيفًا إننا لا نمتلك المال الكافى لردم طول الترعة بالكامل.


الأطفال يعبرون جسر الترعة وسط خوف من سقوطهم  -اليوم السابع -4 -2015
الأطفال يعبرون جسر الترعة وسط خوف من سقوطهم


أم وابنها أثناء العبور بجوار ترعة الإخلاص -اليوم السابع -4 -2015
أم وابنها أثناء العبور بجوار ترعة الإخلاص


ترعة الإخلاص بالهرم مصدر للأمراض  -اليوم السابع -4 -2015
ترعة الإخلاص بالهرم مصدر للأمراض


التلوث والأوبئة تحاصر البيوت بالهرم -اليوم السابع -4 -2015
التلوث والأوبئة تحاصر البيوت بالهرم


القمامة تملأ الترعة  -اليوم السابع -4 -2015
القمامة تملأ الترعة


محررة
محررة "اليوم السابع" أثناء لقاء أهالى ترعة الإخلاص


 المنازل تتسرب إليها طفوحات الترعة  -اليوم السابع -4 -2015
المنازل تتسرب إليها طفوحات الترعة


 السيدات تمر بجوار الترعة -اليوم السابع -4 -2015
السيدات تمر بجوار الترعة




موضوعات متعلقة:


- رئيس شركة مياه القناة:ملتزمون بتنفيذ أعمال صيانة المحطات حسب الجدول








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة