بعد قرار منع دخول البطاطس المصرية للأسواق الروسية.. المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية: نصدر 200 ألف طن سنويا لروسيا وقرار المنع كارثة على المصدرين.. والأسباب قد ترجع لزيادة إنتاج المحصول الروسى

الجمعة، 10 أبريل 2015 05:55 م
بعد قرار منع دخول البطاطس المصرية للأسواق الروسية.. المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية: نصدر 200 ألف طن سنويا لروسيا وقرار المنع  كارثة على المصدرين.. والأسباب قد ترجع لزيادة إنتاج المحصول الروسى البطاطس المصرية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدرس مصدرو البطاطس المصرية فى المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، القرار الروسى الصادر بفرض قيود مؤقتة على استيراد البطاطس المصرية، ومنع دخولها إلى السوق الروسى مؤقتا والذى صدر اعتبارا من أمس الموافق 9 أبريل .

ـ تصدير 200 ألف طن بطاطس سنويا لروسيا


وصرح مصدر مسئول لـ"اليوم السابع" بأن حجم صادرات مصر من البطاطس سنويا 400 ألف طن يبلغ حجم صادرات روسيا منها 200 ألف طن والباقى إلى دول الخليج والدول الأوروبية .

وأضاف المصدر أن وقف تصدير البطاطس كارثة كبيرة على المصدرين، خاصة وأن السوق الروسى من أكبر الأسواق التى تستوعب كافة الحاصلات لزراعية المصرية وفى مقدمتها البطاطس والبرتقال، لافتا إلى أن المجلس التصديرى سيدرس السبب فى وقف التصدير إليها، إما أن يكون بسبب حجر زراعى للمنتج، أو أن يكون المحصول الروسى من البطاطس كبير وتسمح السلطات المصرية للفلاح الروسى بترويج منتجاته.

يذكر أن هيئة الرقابة الروسية نشرت على موقعها الإلكترونى، أن الدائرة الاتحادية للطب البيطرى والصحة النباتية تأسف أن تقوم بإبلاغ الجميع، أنه بداية من 9 أبريل 2015 تم فرض قيود مؤقتة على استيراد البطاطس من مصر ومنع دخولها نهائيا إلى أراضى الاتحاد الروسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة