رجال أعمال يؤيدون مبادرة "اليوم السابع".. محرم هلال: المبادرة فرصة لتوعية المواطنين بوسائل الادخار الآمن.. حسام فريد: قاعدة عريضة من المواطنين ليس لديهم الوعى بدور البنوك وأهميتها فى تمويل المشروعات

الجمعة، 10 أبريل 2015 01:24 م
رجال أعمال يؤيدون مبادرة "اليوم السابع".. محرم هلال: المبادرة فرصة لتوعية المواطنين بوسائل الادخار الآمن.. حسام فريد: قاعدة عريضة من المواطنين ليس لديهم الوعى بدور البنوك وأهميتها فى تمويل المشروعات محرم هلال رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت مبادرة "اليوم السابع" التى أطلقتها تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك" ردود فعل واسعة بين رجال الأعمال، وأكد رجال الأعمال أن المبادرة تعمل على نشر الوعى لدى المواطنين بأهمية الأوعية الادخارية فى مصر سواء فى البنوك أو صناديق الاستثمار والآليات التى تضمن حماية مدخرات المواطنين.

محرم هلال: المبادرة فرصة لتوعية المواطنين بوسائل الادخار الآمن


وأكد محرم هلال، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، أن مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" التى أطلقها "اليوم السابع"، تعكس مدى حرص الجريدة على نشر التوعية بأهمية إيداع مدخرات المواطنين فى المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية.

وقال هلال، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن فكرة توظيف الأموال ثقافة موروثة منذ القدم بسبب انتشار الأمية، وأيضا عنصر الطمع لعب دورا كبيرا فى تسهيل استغلال المواطنين من قبل النصابين، وهو ما يعزز من أهمية دور وسائل الإعلام فى التوعية بأوجه التوظيف الآمن للمدخرات، مثل البنوك وصناديق الاستثمار، والتركيز على الحرفية التى تدار بها تلك الأموال والعوامل التى تضمن الحفاظ على هذه الأموال.

وأكد حسام فريد، رئيس جمعية شباب الأعمال، أن المبادرة التى طرحتها "اليوم السابع" تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، ستعمل على زيادة الوعى لدى المواطنين المصريين بأهمية إيداع مدخراتهم فى البنوك. وقال فريد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن قاعدة عريضة من المواطنين ليس لديهم الوعى الكافى بدور البنوك وأهميتها فى تمويل المشروعات التى تخدم الاقتصاد المصرى، مؤكدا أن الفترة المقبلة تحتاج إلى تكرار حملات التوعية فى وسائل الإعلام المقروءه والمرئية والمسموعة التى بدأها اتحاد البنوك المصرى من قبل لزيادة الوعى بآليات البنوك وأهميتها.

محمود فراج: هناك أزمة ثقة قائمة تمنع مشاركة المواطنين فى المشروعات


من جانبه، قال محمود فراج، الرئيس التنفيذى لمجموعة كابيتال عربية للتمويل والاستثمار، إن مصر لا تعانى من أزمة سيولة على الإطلاق، ولكن المشكلة تكمن فى الوعى المفقود حول الأوعية الادخارية الآمنة والمتاحة فى مصر، ومن بينها البنوك وصناديق الاستثمار.

وأضاف فراج، أن هناك أزمة ثقة قائمة تمنع مشاركة المواطنين فى المشروعات، وهو ما كشفت عنه تجربة شهادات قناة السويس، حيث عكست المشاركة غير المسبوقة من المواطنين فى المشروع ثقتهم فيه بسبب تبنى مؤسسة الرئاسة له.


موضوعات متعلقة:


-تعرف على طريقة فتح حساب فى بنوك "الأهلى ومصر والقاهرة والإسكندرية" ومزاياه


-حسام فريد:مبادرة اليوم السابع تزيد وعى المواطنين بدور البنوك




- حزب عمال مصر يطالب بالاستجابة لمبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك"

- "صحافة القاهرة": "حط فلوسك فى البنوك.. متخليش النصابين ينهبوك".. محلب: نحتاج لنواب الخدمات ولن نتدخل فى الانتخابات.. إقرار بعدم دخول المحمول فى لجان الثانوية العامة









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الفائده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة