فتح باب الترشيح لانتخابات التجديد الكلى لـ"القضاة" غدا.. "الزند" و"أبو علم" و"شلش" أبرز المرشحين لرئاسة النادى.. ولجنة للإشراف على عملية الاقتراع برئاسة وزير العدل السابق..ومصادر:قوائم مستقلة ستنافس

الجمعة، 10 أبريل 2015 09:53 م
فتح باب الترشيح لانتخابات التجديد الكلى لـ"القضاة" غدا.. "الزند" و"أبو علم" و"شلش" أبرز المرشحين لرئاسة النادى.. ولجنة للإشراف على عملية الاقتراع برئاسة وزير العدل السابق..ومصادر:قوائم مستقلة ستنافس المستشار نير عثمان وزير العدل السابق
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يُفتح غدًا السبت، باب الترشيح لانتخابات التجديد الكلى لمجلس إدارة نادى القضاة، المقرر إجراؤها يوم 29 مايو المقبل، على أن يغلق باب الترشيح يوم الخميس المقبل الموافق 16 من شهر أبريل الجارى.

وتتلقى اللجنة المشرفة على انتخابات النادى برئاسة المستشار نير عثمان، وزير العدل السابق، طلبات الترشيح بمقر نادى القضاة الرئيسى بشارع شامبليون بوسط القاهرة، وتتولى اللجنة الإشراف على كل الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية.

أعضاء النيابة العامة ينتظرون معرفة مرشحى رئاسة النادى


ويترقب القضاة وأعضاء النيابة العامة على مستوى الجمهورية المشهد الانتخابى داخل النادى، لمعرفة المرشحين على رئاسة النادى، وعضوية مجلس الإدارة، لاختيار من سيمثلهم فى الفترة المقبلة، حيث سيتولى المجلس الجديد إدارة شئون النادى لمدة 3 سنوات وفقًا للائحة النظام الأساسى للنادى، ويتشكل مجلس الإدارة من 16 عضوًا، بالإضافة إلى الرئيس، وهم 5 أعضاء عن مقاعد المستشارين، و5 أعضاء عن مقاعد القضاة ورؤساء المحاكم، و5 للنيابة العامة، ومقعد واحد عن المتقاعدين.

أحمد الزند يعلن ترشحه للمرة الثالثة لرئاسة النادى


وأعلن المستشار أحمد الزند، رئيس النادى المنتهية ولايته، ترشحه على مقعد الرئيس للمرة الثالثة، بعد فوزه فى الدورتين السابقتين (2009، 2012)، ويجرى حاليًا تشكيل قائمته الانتخابية لخوض الانتخابات على مقاعد أعضاء مجلس إدارة النادى، ومن المنتظر أن يستبعد "الزند" نحو 5 أعضاء من القائمة، ويضيف 5 شخصيات جديدة، بعضهم كانوا أعضاء سابقين بالمجلس وغادروا مصر للإعارة، ومن بينهم المستشار إيهاب السعدنى الذى قطع فترة إعارته لسلطنة عمان وعاد على مصر ليترشح على قائمة "الزند"، وتولى رئاسة محكمة دسوق.

وكشف اثنان من القضاة حتى الآن عن منافستهما للزند على رئاسة نادى القضاة، بعد أن أعلن المستشار هشام أبو علم، نائب رئيس محكمة النقض، ومساعد وزير العدل الأسبق، والمستشار زكريا شلش، رئيس بمحكمة جنايات الجيزة، ترشحهما على منصب رئيس مجلس إدارة النادى.

وأكد "شلش" أنه سيتقدم بأوراق ترشحه غدًا، السبت، أول أيام فتح باب الترشيح، وأنه يعد قائمة انتخابية لخوض الانتخابات على مقاعد المجلس، ورغم تقدمه بدعوى قضائية أمام دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة ضد رئيس ومجلس إدارة نادى القضاة، لإلزامهم بالدعوة لإجراء انتخابات التجديد الكلى، وحددت لها جلسة 27 أبريل الجارى، لنظرها، وذلك قبل فتح باب الترشيح، إلا أنه أكد أن المواعيد والإجراءات المتعلقة بانتخابات النادى سليمة.

كما أعلن المستشار هشام أبو علم، أنه سيخوض انتخابات النادى على مقعد رئيس مجلس الإدارة، وأنه يعكف على إعداد قائمة انتخابية تضم نخبة من شيوخ وشباب القضاة، سيعلن عنها فى وقت لاحق بعد اكتمالها.

قوائم انتخابية للمستقلين


وقالت مصادر بنادى القضاة لـ"اليوم السابع" إنه من المنتظر أن تظهر قوائم انتخابية أخرى لمستقلين، تنافس على مقاعد مجلس إدارة النادى، لا تنتمى لأى من المرشحين على رئاسة النادى، وإن هناك شخصيات قضائية معروفة من المحتمل أن تتقدم بأوراق ترشحها فى آخر أيام فتح باب الترشيح.

وأوضحت مصادر أن المستشار أحمد الزند رئيس النادى الحالى سيبدأ خلال الأيام المقبلة جولات انتخابية فى أندية القضاة بالأقاليم بمختلف محافظات الجمهورية، وأنه بدأ التواصل مع معظم رؤساء الأندية الذين أعلنوا دعمه فى الانتخابات وطالبوه بالترشح، للإعداد لهذه الجولات والاتصالات مع القضاة فى المحافظات، للتعريف بما قدمه المجلس الحالى للقضاة على مدار دورتين متتاليتين.

كما ترددت خلال الأيام الماضية أنباء عن احتمالية ترشح المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، النائب العام المساعد، على مقعد رئيس النادى، إلا أنه حتى الآن لم يؤكد صحة ذلك، وكان "عثمان" أكد فى تصريحات صحفية أنه لم يحسم موقفه من الترشح بانتخابات التجديد الكلى للنادى، وأنه كان يفكر فى الأمر بالفعل.


موضوعات متعلقة..


- رئيس "قضاة طنطا" يطالب أعضاء النيابة بدعم "الزند" فى انتخابات النادى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة