مخترع مصرى يتلقى 4 عروض لشراء اختراعه بعد لقائه مع "اليوم السابع".. الجهاز يولد الكهرباء دون وقود..رامز مجدى:أحد المستثمرين فاوضنى لشراء الاختراع بنصف مليار..إذا لم تساعدنى الدولة سأضطر لبيعه بالخارج

الجمعة، 10 أبريل 2015 04:09 ص
مخترع مصرى يتلقى 4 عروض لشراء اختراعه بعد لقائه مع "اليوم السابع".. الجهاز يولد الكهرباء دون وقود..رامز مجدى:أحد المستثمرين فاوضنى لشراء الاختراع بنصف مليار..إذا لم تساعدنى الدولة سأضطر لبيعه بالخارج المخترع رامز مجدى
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استجابة لما نشره "اليوم السابع" يوم الجمعة 13 مارس، تحت عنوان مخترع يبتكر جهازًا لتوليد الكهرباء بدون "وقود"، تلقى المخترع المصرى رامز مجدى ظريف حاصل على ماجستير فى الكهرباء والقوى من جامعة عين شمس، أربع عروض من دولة الكويت لشراء جهاز توليد الكهرباء بدون وقود بعروض مالية تصل إلى نصف مليار جنيه، مضيفًا أن هذا المستثمر ينشأ قرية سياحية بمواصفات خاصة من أجل تسجيلها بموسوعة "جينس".

وقال رامز مجدى ظريف، لـ"اليوم السابع"، إن المستثمر الكويتى قام بإرسال "فيزا" سفر لدولة الكويت، وبالفعل سافرت لمدة أسبوع، واتفق المستثمر على شراء الجهاز واحتكاره وإنتاجه بالكويت مقابل عدد من العروض المالية وصلت إلى نصف مليار.

وقال رامز مجدى ظريف، أتمنى إنتاج جهاز توليد الكهرباء بدون وقود فى مصر، وأنه فى حالة إنتاج الجهاز فى مصر سأخصص 10% من أرباح بيع الجهاز لصندوق تحيا مصر.

وتابع رامز مجدى، أن الجهاز يقوم بتوليد الكهرباء بشكل دائم دون الحاجة إلى الوقود "الجاز أو البنزين أو سولار"، يتم تركيبه عند محطات الكهرباء للمنشآت، سواء كانت كبيرة المساحة أو صغيرة لتوليد الكهرباء، حيث تم تسجيل الاختراع بأكاديمية البحث العلمى وتسجيله دوليًا تحت رقم pct-eg2014-000027 فى عام 2014، وهو فى انتظار المكتب الأوروبى للتصديق على الاختراع.

وعن تكلفة الجهاز المولد للكهرباء بدون وقود: قال رامز مجدى إنه يعتمد على حسب القدرة الكهربائية، التى تحتاج إليها المنشأة فمثلاً لو تم استخدامه لقرية سياحية ستكون التكلفة حوالى 600 ألف جنيه دون أى تكاليف لفترات تتعدى 50 عامًا، إلا فى حال الأعطال، وفى حال تطبيقه فى مصر سيعمل على حل مشكلة الطاقة بشكل عام.

وذكر رامز مجدى، أن تكلفة محطات الكهرباء باهظة الثمن والمولد الذى قام باختراعه بديل لمحطات الطاقة وخطوط النقل، موضحًا أن كل منشأة سيكون لديها جهاز مولد للطاقة بدون استخدام الوقود يختلف على حسب المساحة، موضحًا أنه بتطبيق استخدام هذا الجهاز فى مصر سيعمل على حل أزمة مصر من الطاقة.


أخبار متعلقة:



- مخترع يبتكر جهازا لتوليد الكهرباء بدون "وقود".. ويؤكد لـ"اليوم السابع" سجلت الاختراع بعد عامين بسبب الإجراءات.. و"الموظفة" وضعت البحث فى الدرج وقالت النظام كده.. وأطالب محلب بتطبيقه لحل أزمة الطاقة








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

كفاية بقى كفاية اختراعات من النوعية دى

العالم بيضحك علينا لما بننشر هذه الاخبار

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس السعيد موسى المتولى حامد

جائزة نوبل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري عربي اصيل

مصررررر

عدد الردود 0

بواسطة:

رائد رجائى صادق

دائما فى تفوق

عدد الردود 0

بواسطة:

رودي

والنبي لتبيعه

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوالخلد

إلى / السيد رئيس الهيئه العربيه للتصنيع

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

بلاغ للنائب العام

عدد الردود 0

بواسطة:

بدون

شعوزه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الجعبيري

والنبي الحقوه بسرعة

عدد الردود 0

بواسطة:

اديب عطا الله

يا مجدي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة