الفيفا يحذر إندونيسيا من التدخل الحكومى فى كرة القدم

السبت، 11 أبريل 2015 03:43 م
الفيفا يحذر إندونيسيا من التدخل الحكومى فى كرة القدم شعار الفيفا أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) خطابا إلى الحكومة الإندونيسية ليطلب من وزير الشباب والرياضة عدم التدخل فى إدارة شؤون الدورى المحلى للعبة.

وأكد متحدث باسم الفيفا لرويترز أنه فى حالة عدم استجابة الحكومة الاندونيسية لهذا الطلب فانه قد يوقع عقوبات من بينها الحرمان من المشاركة فى البطولات الدولية.

وقال المتحدث باسم الفيفا "فى الخطاب المرسل أبلغ الفيفا وزير الشباب والرياضة أن الاتحادات التابعة للفيفا يجب عليها ادارة شؤونها باستقلالية دون تأثير من أى طرف ثالث مثلما هو واضح فى المادتين 13 و17 من لوائح الفيفا."

ويتعامل الفيفا بصرامة مع التدخل الحكومى فى اللعبة وقد يمنع اندونيسيا من المشاركة فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

وتوقف الدورى الاندونيسى الممتاز بعد مباراتين فقط مع محاولة المسؤولين التفاوض مع الحكومة من أجل السماح لفريقين مرشحين للمنافسة على اللقب بالمشاركة بعد خلافات بسبب ملكية الناديين.
وأرادت الوكالة الاندونيسية للمحترفين والتابعة لوزارة الشباب والرياضة استبعاد برسيبايا سورابايا واريما من المشاركة لكن رابطة الدورى تجاهلت هذا المطلب.

وردت وكالة المحترفين بمطالبة الشرطة بعدم منح الفريقين تصاريح اقامة المباريات وهددت بتوقيع عقوبات قاسية فى خطاب أرسلته للاتحاد الاندونيسى للعبة الأسبوع الماضي.

ورضخ الاتحاد الاندونيسى أمس الجمعة وقرر ايقاف الدورى وهو ما دعا الفيفا لارسال خطابه.
وقال المتحدث باسم الفيفا "وفقا لذلك طلب الفيفا من السلطات الاندونيسية التراجع عن التدخل فى شؤون الاتحاد المحلى لكرة القدم والسماح للاتحاد الاندونيسى بالوفاء بالتزاماته كعضو فى الفيفا."
وأضاف "الفشل فى هذا الأمر لن يترك أى خيار أمام الفيفا سوى دراسة فرض عقوبات على الاتحاد الاندونيسي."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة