بطريرك الكاثوليك فى عيد القيامة:نصلى من أجل الرئيس ليظل قائدًا إنسانيًا

السبت، 11 أبريل 2015 11:15 م
بطريرك الكاثوليك فى عيد القيامة:نصلى من أجل الرئيس ليظل قائدًا إنسانيًا البطريرك إبراهيم إسحاق، بطريرك الأقباط الكاثوليك
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال البطريرك إبراهيم إسحاق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، خلال قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء بمدينة نصر، إن الأقباط يحتفلون اليوم بالأمل والألم جنبًا إلى جنب فالأمل هو المستقبل المشرق لمصر، أما الألم فهو الألم الذى سببه لنا قطار الشهداء الذى لم يتوقف، وقال:" يجب كسر حواجز العنف ورفع رايات إنجيل المحبة لتشرق شمس السلام على الأشرار والحاقدين".

وأشار إلى أن مصر وطننا الغالى، أرض الشعب الطيب، بانى الحضارة للعالم كافة، وقال: "مصر تحتاج إلى تضامن أبنائها وإخلاصهم فى العمل مشاركين ومساندين لرئيسنا المحبوب عبد الفتاح السيسى، نصلى من أجله ليظل دومًا قائدًا انسانيًا، ورئيسًا وطنيًا، ومصلحًا شجاعًا، حفظه الله وأيد مسعاه مع كل المخلصين المتعاونين معه والعاملين بكل أمانة من أجل بناء مستقبل أفضل لبلدنا مصر".

وأضاف: "بالمحبة نتمكن من التمتع بالحياة ونعيمها والأخرة أيضًا، والموت فى حياتنا يتمثل فى تخلينا عن كل الاشياء التى نظن أنها لنا، وليتنا نقف كجبابرة بأس أمام شهواتنا ورغباتنا، وحينها نتمكن من العيش فى سلام تام".

وأكد البطريرك إبراهيم إسحاق، أن الله سيمسح كل دمعة حزن، وأن الأقباط يصلون من أجل كل من يعمل من أجل بناء ونشر ثقافة الحياة وزرع الرجاء فى قلب كل من هو فى حاجة إلى ذلك، ونصلى خاصة من أجل عزاء كل العائلات المجروحة قلوبهم لفقدان أحبائهم.

وأشار إلى أن يوم قيامة المسيح هو أعظم أيام التاريخ البشري، به أكمل المسيح رسالة خلق الإنسان وأعاده إلى البنوة الإلهية، وأكد لنا أن حياة جديدة أعطيت للبشر، الحياة بعد قيامة المسيح اتخذت مسارًا جديدًا، وأخلاقًا جديدة ورجاء جديدًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة