رجال أعمال مصريون فى السعودية يدعمون مبادرة "اليوم السابع".. ويؤكدون: "حط فلوسك فى البنوك" عمل وطنى ولابد من دعم الدولة لنجاح الحملة.. ويطالبون بتوسع الجهاز المصرفى بالخارج وتقديم التسهيلات الائتمانية

السبت، 11 أبريل 2015 05:07 م
رجال أعمال مصريون فى السعودية يدعمون مبادرة "اليوم السابع".. ويؤكدون: "حط فلوسك فى البنوك" عمل وطنى ولابد من دعم الدولة لنجاح الحملة.. ويطالبون بتوسع الجهاز المصرفى بالخارج وتقديم التسهيلات الائتمانية المهندس إمام يوسف رئيس اتحاد المغتربين فى الخارج
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد رجال أعمال مصريون بالسعودية بمبادرة "اليوم السابع" تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، معربين عن تضامنهم ودعمهم الكامل للحملة باعتبارها من المبادرات القومية والوطنية التى يجب تشجيعها للنهوض بالاقتصاد المصرى، ودفع عجلة النمو والإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب، مطالبين بتوسع الجهاز المصرفى فى الخارج من خلال فتح فروع جديدة وتقديم كل التسهيلات الائتمانية.

الأمين العام للاتحاد العربى للمغتربين: المبادرة واجب وطنى


من جانبه أكد المهندس إمام يوسف رجل الأعمال المصرى بالسعودية والأمين العام للاتحاد العربى للمغتربين، أن مبادرة "اليوم السابع" التى أطلقت تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، وذلك لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى من المبادرات المهمة التى نحتاج إليها وعمل قومى وطنى فى هذا التوقيت، وسنعمل على دعمها كواجب وطنى أيضا تجاه البلاد، لافتا إلى أنه لابد من أن تدعم الدولة تلك الحملة وتوفير كل عوامل نجاحها.

وأضاف رجل الأعمال المصرى بالسعودية لـ"اليوم السابع"، أن المصريين بالخارج لديهم مدخرات بالبنوك الخارجية بالدول المقيمين فيها تقدر بمليارات الدولارات، لذلك يجب أن تتوسع الدولة والبنوك فى فتح فروع جديد للمصرين بالخارج، خاصة فى الدول الخليجية مثل السعودية والكويت والإمارات، حيث يقيم بهم أكثر من 4 ملايين مصرى هناك.

مطالبات بتسهيل عمليات الإيداع


وأشار إلى أنه لابد من تسهيل عمليات الإيداع، خاصة للمصريين بالخارج، مؤكدا أن الكثير من رجال الأعمال المصريين يمكنهم إيداع أموالهم المستثمرة فى تلك الدول والاستفادة من التسهيلات الائتمانية لهم أيضا، مما يشجعهم على تبادل الثقة.

وأضاف أن المصريين بالخارج يحتاجون إلى تبادل الثقة وتوفير مناخ استثمار جاذب لأموالهم للعمل داخل مصر عن طريق توفير التسهيلات اللازمة لهم، خاصة أن أبناء مصر بالخارج لديهم ثقة فى القيادة السياسة الحالية وتطالبها بالعمل الجاد على التواصل معهم دائما لعودة المدخرات لمصر والمشاركة فى مشاريع التنمية فى مصر.

وفى السياق ذاته أكد رجل الأعمال المصرى المهندس محمود شبل عباس، رئيس مجموعة الشبل القابضة بالسعودية، أن مبادرة "حط فلوسك فى البنوك"، لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى من المبادرات المهمة، والتى يجب استغلالها فى جذب أكبر عدد ممكن من المواطنين، وبالتالى تشجيع المصريين بالخارج على إيداع مدخراتهم فى البنوك.

وأَضاف شبل لـ"اليوم السابع"، أنه يجب تدعم المبادرة بتقديم التسهيلات الائتمانية لعملائها خارج مصر خاصة فى الدول التى يوجد بها عدد كبير من المصريين.


موضوعات متعلقة..



- استجابة لمبادرة اليوم السابع.. ندوة بـ"الإفتاء" حول الادخار بالبنوك


- رجال أعمال يواصلون دعم مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك".. ويطالبون البنوك بتقديم تسهيلات للمواطنين وزيادة الفائدة.. وغرفة الصناعات الغذائية: تمنع النصب على المواطنين والتوعية بأهمية الادخار

-"الصناعات الغذائية" تثنى على مبادرة اليوم السابع وتطالب البنوك بتسهيلات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة