فتح باب الترشح لانتخابات التجديد الكلى لـ"القضاة".. أحمد الزند وزكريا شلش وهشام أبو علم يتقدمون بأوراق ترشحهم على منصب رئيس النادى.. وغياب مرشحى مقاعد الأعضاء.. ومطالب بتغيير اللجنة المشرفة

السبت، 11 أبريل 2015 02:08 م
فتح باب الترشح لانتخابات التجديد الكلى لـ"القضاة".. أحمد الزند وزكريا شلش وهشام أبو علم يتقدمون بأوراق ترشحهم على منصب رئيس النادى.. وغياب مرشحى مقاعد الأعضاء.. ومطالب بتغيير اللجنة المشرفة فتح باب الترشح لانتخابات نادى القضاة
كتب محمود حسين - مى الشامى - تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد الكلى لمجلس إدارة نادى قضاة مصر المقرر إجراؤها يوم 29 مايو المقبل، اليوم السبت، تلقى طلبات الترشيح على مقعد رئيس النادى، وعلى مقاعد مجلس الإدارة وعددها 16 مقعدا، 5 للمستشارين، و5 للقضاة ورؤساء المحاكم، و5 للنيابة العامة، ومقعد للمتقاعدين.

اليوم السابع -4 -2015

وتقدم المستشار أحمد الزند، رئيس النادى الحالى المنتهية ولايته، بأوراق ترشحه على رئاسة النادى لدورة ثالثة، فى الساعة العاشرة وخمسة دقائق صباحا، ولكنه لم يحضر بنفسه، وتقدم بعده المستشار زكريا شلش رئيس محكمة جنايات الجيزة، ثم المستشار هشام أبو علم، نائب رئيس محكمة النقض، بأوراق ترشحهما على منصب رئيس مجلس إدارة النادى، والمستشار علاء مدكور، ليكون هناك اربعة مرشحين حتى الآن يتنافسون على رئاسة النادى.

مطالب بتغيير اللجنة المشرفة


وقال المستشار هشام أبو علم، نائب رئيس محكمة النقض، عقب تقدمه بأوراق ترشحه صباح اليوم السبت، على مقعد رئيس نادى القضاة، إنه يعترض على تشكيل اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد الكلى لمجلس إدارة النادى.

وأضاف"أبو علم" فى تصريحات صحفية، أنه فوجئ أثناء تقدمه بأوراق ترشحه بأن اللجنة مشكلة من أسماء لا يمكن أن تجرى الانتخابات فى ظل هذه اللجنة، لأن أعضاءها يعملون فى لجان نوعية تتبع مجلس إدارة النادى، ولذلك يجب أن يبتعدوا عن الإشراف على انتخابات النادى.

وتابع: المادة 13 من لائحة النظام الأساسى للنادى تحدد كيفية تشكيل اللجنة، ويجب اللجوء إلى اللائحة، فاللجنة المشكلة حاليا لا يصح أن تشرف على الانتخابات، لأن تشكيلها معيب، وتضم أعضاء هم أصدقاء لمجلس الإدارة، وأنا لا أشكك فى نزاهة اللجنة، ولكن لتكون هناك ثقة، ولابد من تطبيق اللائحة، حتى لا يصطدم أحد فى وجود علاقة بين اللجنة والمرشحين.

اليوم السابع -4 -2015


وأوضح أنه فى بعض الأحيان كان يتم تشكيل لجان يتوافق عليها جميع المشرفين على الانتخابات، وأكد أنه سيعلن عن تشكيل قائمته الانتخابية خلال الأسبوع الجارى.

النادى يرد: يتطابق مع اللائحة


من جانبه، أكد المستشار سامح السروجى، عضو مجلس إدارة نادى القضاة، أن اللجنة التى شكلها مجلس إدارة النادى برئاسة المستشار أحمد الزند، للإشراف على انتخابات التجديد الكلى المقرر إجراؤها يوم 29 مايو المقبل، تم تشكيلها وفقا للائحة النظام الأساسى للنادى.

وقال السروجى، إن اللجنة مشكلة من نواب رؤساء محكمة النقض ورؤساء بمحكمة الاستئناف، وتعمل بحياد، والمتعارف عليه طبقا للائحة أن مجلس إدارة النادى هو المنوط به تشكيل اللجنة، مضيفاً أن أعضاء اللجنة كلهم قضاة والمرشحين قضاة وأعضاء نيابة، ومن سينتخبون أيضاً هم القضاة.

وأوضح أن المستشار أحمد الزند تقدم بأوراق ترشحه على رئاسة نادى القضاة، صباح اليوم السبت، وخلال أيام ستتقدم قائمته الانتخابية بأوراق ترشحها على عضوية المجلس.

اليوم السابع -4 -2015

وتشكلت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد الكلى لمجلس إدارة نادى القضاة برئاسة المستشار أحمد نادر رئيس محكمة الاستئناف، وعضوية المستشارين حازم بدوى نائب رئيس محكمة النقض، وإبراهيم الميهى الرئيس بمحكمة الاستئناف، ومحمد أنيس نائب رئيس محكمة النقض، وياسر الأنصارى نائب رئيس محكمة النقض.

اليوم السابع -4 -2015


وقال المستشار حازم بدوى، عضو اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد الكلى للنادى، إنه حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا، تقدم ثلاثة مرشحين بأوراق ترشحهم على مقعد رئيس النادى وهم بالترتيب، المستشار أحمد الزند، والمستشار زكريا شلش، والمستشار هشام أبو علم، كما تقدم القاضى محمد عبد المنعم من محافظة بنى سويف بأوراق ترشحه لعضوية مجلس الإدارة على مقعد القضاة ورؤساء المحاكم.

اليوم السابع -4 -2015



موضوعات متعلقة


نائب رئيس "النقض" يطالب بتغيير اللجنة المشرفة على انتخابات نادى القضاة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة