مثقفون يشيدون بمبادرة "حط فلوسك فى البنك".. رئيس قصور الثقافة: تساعد فى تنمية المشاريع الاقتصادية.. فاروق شوشة: تحمى المواطن من النصابين.. وسكرتير الكُتاب: ممتازة وإيجابية

السبت، 11 أبريل 2015 05:51 م
مثقفون يشيدون بمبادرة "حط فلوسك فى البنك".. رئيس قصور الثقافة: تساعد فى تنمية المشاريع الاقتصادية.. فاروق شوشة: تحمى المواطن من النصابين.. وسكرتير الكُتاب: ممتازة وإيجابية محمد عبد الحافظ ناصف
كتبت آلاء عثمان - أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد عدد من الأدباء والمثقفية بأهمية المبادرة التى أطلقها "اليوم السابع"، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنك" وتهدف لتشجيع الأفراد ورجال الأعمال لاستثمار أموالهم، وادخارها فى البنك، حتى يساهموا فى التنمية الاقتصادية للبلاد.

قصور الثقافة تفتح أبوابها للمبادرة


وأكد الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن جميع فروع قصور الثقافة، مستعدة لفتح أبوابها، لموظفى وصحفى جريدة اليوم السابع، لإلقاء محاضرات توعوية وتعريفية بهذه المبادرة، ليتعرف عليها كل الناس، فى كل المناطق، بشكل أكبر وفعال.

وأضاف عبد الخافظ ناصف، أن مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنك" مهمة جدًا لتحفيز الشعب المصرى على المشاركة فى ادخار أموالهم فى البنوك المصرية لاستثمارها، والمساعدة فى تنمية المشروعات الاقتصادية.

وقال الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، إن هناك الكثير من الأفراد لازالوا يحتفظون بأموالهم فى البيت، مما يعرضها للضياع، أو السرقة، أو التبذير، فإذا استجاب الشعب لمبادرة "حط فلوسك فى البنك" سيوفر فرصًا للدولة فى الاستثمار بكل أموال الشعب، فى المشروعات الكبيرة، والصغيرة. وأكد عبد الحافظ ناصف، أن الشعب المصرى قادرًا على الاستجابة لهذه المبادرة، وأوضح مثال لذلك أن الشعب قام بتمويل مشروع قناة السويس الجديدة فى 8 أيام فقط، وهذا يؤكد أنه قادر على تمويل جميع مشروعات الدولة.


فاروق شوشة: حماية المواطنين المغفلين


وقال الشاعر الكبير فاروق شوشة، إن مبادرة "حط فلوسك فى البنك"، مبادرة إيجابية، موضحًا أنه على الدولة أن تقوم بدورها فى حماية المواطنين المغلفين الذين يتعرضون للنصب، عن طريق التنبية، مضيفاً النصاب ينجح فى أن يستولى على طماع.

سكرتير اتحاد الكُتاب: إيجابية وممتازة


وأشاد الشاعر حزين عمر، سكرتير عام اتحاد كتاب مصر، بالمبادرة التى أطلقتها جريدة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنك"، قائلاً مبادرة إيجابية وممتازة، وكنا فى حاجة إلى مثل هذه المبادرة منذ فترات سابقة، وعلى البنوك أن تساعدها فى تغيير الصورة النمطية لها عند المواطن المصرى.

وأوضح حزين عمر، أن المواطن المصرى فى الريف تحديدًا ليس لدية ثقافة التعامل مع البنوك، بل هو يتوجس منها ولدية الذاكرة التاريخية التى تربط بين المرابين القدامى أيام الاحتلال الإنجليزى من يونانيين ويهود وغيرهم وبين هذه البنوك فلا يثق فى التعامل معهان والتجربة الحديثة التى تنشره البنوك كذلك.

وأضاف سكرتير عام اتحاد كتاب مصر، أن هناك بنوك "يسحب رجل الفلاح البسيط" حتى يستدين ثم يقبله بفوائد تقوضه على السجن، ففكرة أغلبية البسطاء عن البنوك غير طيبة والبنوك نفسها لا تشجع على تغيير هذه الفكرة، لننا من حين لأخر نسمع عن مليارات تم الاستلاء عليها من البنوك تحت مسمى قروض رجال الأعمالن وفى نفس الوقت تحاصر البنوك من يقترض منها مبالغ ضئيلة، بالإضافة إلى توطئ بعض العاملين داخل البنوك مع لصوص المال العام، مضيفاً كما أن هناك الروتين فى بعض البنوك وخاصة القطاع العام الذى يعذب من يتعامل معه.

وأكد حزين عمر على الرغم من كل هذه الخلفيات لدى المواطن المصرى فإيداعه المال فى البنك افضل من إيداعه لدى اللصوص الجدد من ناهبى أموال الشعب ابتداء من الريان والسعد وصولاً للمستريح وغيرهم.

شريف الجيار: تدعم اقتصاد مصر


من جانبه أكد الدكتور شريف الجيار، رئيس الإدارة المركزية للنشر بالهيئة المصرية العامة للكتاب، أن المبادرة التى أطلقتها جريدة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنك" تحفز الشعب المصرى المعروف بأصالته، وبوقوفه وقت الأزمات بجانب الوطن، بأن يضع ما يزيد عن احتياجاته فى البنوك المصرية.
وأضاف الدكتور شريف الجيار، أن استجابة الشعب المصرى لهذه المبادرة سيدعم بشكل مباشر الاقتصاد المصرى، وينعش المشروعات والتنمية الاقتصادية، وهو الهدف المرجو تحقيقه من هذه المبادرة.

وأوضح الدكتور شريف الجيار، أن هذه المبادرة من المتوقع أن تحدث ردًا مؤثرًا وفاعلا فى الشعب المصرى، وموجهًا تحيته للشعب الذى دائمًا يقف يدًا واحدة حيال أى شىء تتعرض له مصر، ولذلك فعلينا جميعًا شبابًا وشيوخًا ونساءً مساندة هذه المبادرة.


موضوعات متعلقة..


- خبير اقتصادى: مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" قومية مثل قناة السويس










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة