أوقاف كفر الشيخ: إجراءات قانونية ضد مدعى النبوة بعد الحكم بحبسه

الأحد، 12 أبريل 2015 11:56 م
أوقاف كفر الشيخ: إجراءات قانونية ضد مدعى النبوة بعد الحكم بحبسه الشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنه سيتم عرض أمر الشيخ أحمد عبد المنعم، منكر السنة، الذى قضت محكمة بندر كفر الشيخ بحبسه ثلاث سنوات، بعد وصول مسودة الحكم للمديرية للعرض على شئون العاملين بالوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونى حياله.

وأضاف الفقى، فى تصريحات له، أنه لا تعليق على أحكام القضاء، وتعلمنا أن أحكام القضاء عنوان للحقيقية، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ قرار الوزير فور عرض شئون العاملين بالوزارة على ما تتخذه حيال الشيخ أحمد عبد المنعم.

وكانت محكمة جنح بندر كفر الشيخ، قررت حبس أحمد عبد المنعم عقل (46 عامًا)، إمام وخطيب سابق بالأوقاف، 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان وادعاء النبوة، وإنكار السنة النبوية وهو من القرآنيين.

وتعود الواقعة عندما تلقى المقدم أحمد سكران، رئيس مباحث قسم أول كفر الشيخ، بلاغاً من إحدى السيدات، بتبنى ابنها "ع.ر"، 26 سنة، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، أفكارا دينية مغلوطة، وأثبتت التحريات أن الشيخ أحمد يعقد اجتماعات بأحد مساكن حى ميت علوان.

وأكدت فى بلاغها أنها اكتشفت وجود تغييرات فى فكر نجلها وانحرافات عن صحيح الدين وترديده عبارات وكلمات غير مفهومة عن وجود رسول جديد بين المجتمع الحالى، وعدم اعترافه بالسنة النبوية، وهجومه المستمر والدائم على قيادات الأزهر والأئمة والدعاة، مؤكدة أن ابنها قال لها إن الشيخ "أحمد" هو الرسول الجديد.

وأسفرت تحريات المقدم أحمد سكران، رئيس مباحث قسم شرطة أول كفر الشيخ، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى، صحة البلاغ، وأن "منكر السنة النبوية " يعقد دروسه فى منزل أحد أتباعه بحى ميت علوان فى مدينة كفر الشيخ، وتخرج فى إحدى كليات جامعة الأزهر، ومتزوج وله 5 فتيات، ويشغل إمام مسجد أحد المساجد المشهورة بمدينة كفر الشيخ، وأوقفته مديرية أوقاف كفر الشيخ عن العمل لتعدد البلاغات ضده لإنكاره السنة.

كما دلت التحريات أنه أجرى التحقيق معه بمقر مديرية أوقاف كفر الشيخ بمعرفة عدد من أساتذة جامعة الأزهر، وقررت اللجنة وقفه، فاعتصم فى مقر المديرية عدة أيام حتى تراجع عن اعتصامه، كما أشارت التحريات إلى أنه فى أوائل عام 2010 كان تابعًا لجماعة الإخوان المسلمين فى كفر الشيخ ثم تخلى عنها.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة