حسب تقديرات العلماء.. 10سنوات فقط ويتحرك العالم بالطاقة الشمسية.. طائرات تجارية وسيارات ومنازل وقطارات وصالات سينما بالطاقة الشمسية والخطوات تبدأ من الآن

الأحد، 12 أبريل 2015 08:30 م
حسب تقديرات العلماء.. 10سنوات فقط ويتحرك العالم بالطاقة الشمسية.. طائرات تجارية وسيارات ومنازل وقطارات وصالات سينما بالطاقة الشمسية والخطوات تبدأ من الآن منازل بالطاقة الشمسية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار السنوات الماضية بدأ العالم فى الانتباه لمشكلة نقص مصادر الطاقة غير المتجددة وأصبح هناك حاجة ماسة لاستخدام وتطوير مصادر الطاقة المتجددة وأهم ما ركز العلماء عليه هو الطاقة الشمسية التى أصبحت هى المخرج الأهم للعالم للتغلب على مشكلة الطاقة، وطور العلماء خلال الفترة الماضية العديد من الاختراعات الحديثة التى تعمل فقط بالطاقة الشمسية وهذه الاختراعات الحديثة رسمت شكل المستقبل وأوضحت كيف سيتحرك العالم خلال 10 سنوات من الآن .

- طائرات تجارية بالطاقة الشمسية


خلال الشهر الماضى قامت طائرة impulse 2 فى رحلتها الأولى حول العالم وهى تعمل بالكامل بالطاقة الشمسية بدون قطرة وقود وهذه تعتبر خطوة أولى لتطوير طائرات تجارية تعمل بالكامل بالطاقة الشمسية وتطير بسرعات مماثلة للطائرات التقليدية وتنقل الركاب من كافة دول العالم ، كما أن هناك شركات صناعة طائرات بدأت بالفعل فى هذه الخطوة وتأمل أن يبدأ التنفيذ بحلول عام 2025.

	طائرات طاقة شمسية  -اليوم السابع -4 -2015
طائرات طاقة شمسية


- سيارات بالطاقة الشمسية


على الرغم من وجود سيارات متطورة تسير بالطاقة الشمسية ، لكنها غير منتشرة بشكل كاف لذلك تعمل شركات السيارات حول العالم هذه الفترة فى تطوير سيارات ذكية حديثة تعمل بالكامل بالطاقة الشمسية للحد من استخدام الوقود وستكون منتشرة فى المستقبل.


سيارت بالطاقة الشمسية  -اليوم السابع -4 -2015
سيارت بالطاقة الشمسية


- قطارات فائقة السرعة


خلال السنوات الماضية قامت شركة أمريكية بالعمل على قطار متطور جديد من نوعه يسير بسرعة 220mph ويعمل بالكامل بالطاقة الشمسية وهذه الفكرة بدأت فى الانتشار وتم تطوير خلايا شمسية متطورة يمكن تركيبها على القطار من أجل أن تكون القطارات قابلة للسير بالطاقة الشمسية وتزويدها ببطاريات لتخزين الطاقة لتعمل بها ليلا.


	قطارات بالطاقة الشمسية  -اليوم السابع -4 -2015
قطارات بالطاقة الشمسية


- صالات سينما بالطاقة الشمسية


قامت مجموعة من الشباب بإطلاق أول صالة سينما فى العالم تعمل بالطاقة الشمسية ولكنها كانت صغيرة للغاية وكانت بداية لفكرة لتشغيل كافة دور العرض حول العالم العملاقة بالطاقة الشمسية وبدأت مشاريع متعددة منذ ذلك الحين تهدف إلى أن تتحول دور العرض فى المستقبل لصالات بالطاقة الشمسية عن طريق استخدام خلايا متطورة وليس هذا فقط بل أماكن دور العرض لن تكون داخل قاعات محجوبة ولكنها ستكون أكثر تعرضا للشمس حتى يسهل تحويل الطاقة ونجاح الفكرة .


	دور عرض بالطاقة الشمسية  -اليوم السابع -4 -2015
دور عرض بالطاقة الشمسية


- سفن بالطاقة الشمسية


ليس فقط الطائرات والسيارات التى ستعمل بالطاقة الشمسية ولكن يهدف العلماء أن يتحرك العالم بالكامل بالطاقة الشمسية فى الفترة ما بين 2025 و 2050 وتم العمل على أكبر سفينة فى العالم بالطاقة الشمسية وكانت بداية لتكون سفن البحرية والتجارية تسير بالطاقة الشمسية .


	سفن عملاقة بالطاقة الشمسية -اليوم السابع -4 -2015
سفن عملاقة بالطاقة الشمسية


- منازل بالطاقة الشمسية


هناك عدد من المواطنين والمؤسسات حول العالم التى بدأت بالفعل فى نشر ثقافة الطاقة النظيفة وفى المستقبل من المتوقع أن تقل تكلفة الخلايا الشمسية وستكون كافة المنازل تعمل بالطاقة الشمسية وهذا بدأ فى الدول المتقدمة وخلال سنوات سيكون فكرة عامة للسكان فى كافة دول العالم .


	منازل بالطاقة الشمسية  -اليوم السابع -4 -2015
منازل بالطاقة الشمسية



موضوعات متعلقة


- بالفيديو.. أول محرك فى العالم بالطاقة الشمسية مصنوع بالكامل بطابعة 3D


- بالفيديو.. أول دراجة ذكية فى العالم تعمل بالطاقة الشمسية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة