مقتل 4 متشددين فى غارة لطائرة بدون طيار فى باكستان

الأحد، 12 أبريل 2015 04:16 م
مقتل 4 متشددين فى غارة لطائرة بدون طيار فى باكستان طائرة بدون طيار _ صورة أرشيفية
باراتشينار (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئولون أمنيون، إن غارة لطائرة أمريكية بدون طيار قتلت أربعة على الأقل يشتبه بأنهم من متشددى طالبان، اليوم الأحد فى شمال غرب باكستان وذلك فى وقت أكد فيه تنظيم القاعدة فى شبه القارة الهندية مقتل اثنين من قادته فى هجمات من هذا النوع العام الجارى.

ووقعت الغارة فى وزيرستان الشمالية، وهى منطقة جبلية حدودية بعد أن طرد الجيش الباكستانى طالبان من المدن والبلدات الرئيسية فى المنطقة فى حملة بدأت فى يونيو.

وقال ثلاثة مسئولين أمنيين باكستانيين اليوم إن أربعة يشتبه بأنهم من متشددى طالبان قتلوا عندما أصاب صاروخان أطلقتهما الطائرة منزلا فى وزيرستان الشمالية اليوم.

وقال أسامة محمود المتحدث باسم القاعدة فى شبه القارة الهندية فى رسالة صوتية اليوم الأحد إن اثنين من قادة الفرع الجديد للقاعدة قتلا فى غارتين فى وقت سابق هذا العام.

وأضاف أن عبيد الله المعروف أيضا بالأستاذ أحمد فاروق وهو نائب قائد القاعدة فى شبه القارة الهندية قتل فى غارة لطائرة بدون طيار فى الأسبوع الثالث من يناير.

ومضى قائلا إن القائد قارىء عمران وخمسة من المقاتلين قتلوا فى غارة لطائرة بدون طيار قى وزيرستان منتصف يناير، وتقول منظمة مكتب الصحافة الاستقصائية فى لندن والتى تتابع الضربات مستعينة بتقارير إعلامية إن الغارة التى وقعت اليوم هى السابعة فى باكستان هذا العام.

وأحيانا تحتج الحكومة الباكستانية على الهجمات باعتبارها انتهاكا لسيادتها لكن كثيرين فى باكستان يعتقدون أن الجيش يعطى موافقة ضمنية عليها خاصة بعد اعتراف الرئيس السابق برويز مشرف بأنه وافق على واحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة