وزير الخارجية الألمانى يرفض دعوة بوتين لمحادثات مجموعة السبع

الأحد، 12 أبريل 2015 03:02 م
وزير الخارجية الألمانى يرفض دعوة بوتين  لمحادثات مجموعة السبع فلاديمير بوتين- الرئيس الروسى
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير اليوم الأحد طلب حزب اليسار الراديكالى توجيه الدعوة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين لحضور قمة الدول الصناعية السبع هذا العام.

وعقد زعماء مجموعة السبع قمة دون بوتين العام الماضى احتجاجا على ضم روسيا لشبه جزيرة القرم الأوكرانية.

ولايزال مستبعدا من الحضور مع عدم ظهور مؤشرات تذكر على توقف إراقة الدماء فى شرق أوكرانيا رغم اتفاق وقف اطلاق النار الذى جرى التوصل إليه فى مينسك قبل شهرين.

وكان جريجور جيسى العضو فى البرلمان الألمانى وزعيم حزب اليسار الذى يضم بعضا من الشيوعيين فى ألمانيا الشرقية السابقة قال أن روسيا مهمة للمساعدة فى حل الأزمات الدولية ومن ثم يجب أن يجرى توسيع مجموعة السبع من جديد لتصبح مجموعة الثمانى.

وتستضيف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل زعماء الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وكندا وإيطاليا واليابان فى قصر فى بافاريا فى يونيو حزيران.

وقال شتاينماير لصحيفة دى فيلت "عزل روسيا ليس من مصلحتنا على المدى الطويل ولكن بعد ضمها بشكل غير مشروع للقرم لا يمكننا أن نتصرف وكأن شيئا لم يحدث ونتعامل بصورة طبيعية."

واتفق مع الرأى القائل إنه من المهم أن تشارك روسيا فى المساعدة فى حل الصراعات فى سوريا واليمن وليبيا ولكنه أصر على أن مجموعة الثمانى ما زالت مغلقة حتى الآن.

وقال "العودة إلى مجموعة الثمانى ستأتى من خلال احترام وحدة أوكرانيا وتنفيذ الالتزامات الروسية فى اتفاق مينسك (لوقف اطلاق النار).









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة