الصين توقع اتفاق تعاون لإنشاء مشروع سكك حديدية فى مصر بـ600 مليون دولار

الإثنين، 13 أبريل 2015 08:13 م
الصين توقع اتفاق تعاون لإنشاء مشروع سكك حديدية فى مصر بـ600 مليون دولار قطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الاثنين، عن شركة الصين لبناء السكك الحديدية قولها إن وحدة تابعة لها وقعت اتفاق تعاون بشأن إنشاء مشروع شبكة سكك حديدية فى مصر قيمته حوالى 600 مليون دولار.

كان وزير التجارة الصينى زيهانج ماو أعلن، خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ فى مارس الماضى، أن بلاده تعتزم المشاركة فى مشروعات صناعية ومشروعات للبنية التحتية.

وقال إن الصين تنوى تكثيف الشراكة فى المجال الصناعى وعملية إنشاء الموانئ وخطوط السكك الحديد ومنطقة السويس الاستثمارية وفى مجال الحديد.

ويعود تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين إلى عام 1956، حيث كانت مصر أول دولة عربية وأفريقية تعترف بجمهورية الصين الشعبية.

كما تم إبرام اتفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين عام 1999 فى ضوء حرصهما على تطوير علاقات التعاون والتنسيق المستمر بينهما فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والشعبية.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة إلى العاصمة الصينية بكين فى ديسمبر الماضى، أجرى خلالها مباحثات مع نظيره الصينى شى جين بينج وعدد من المسئولين لدعم العلاقات بين البلدين والعمل على زيادة الاستثمارات الصينية فى مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة