بالصور.. التفاصيل الكاملة لأزمة أمينة متحف محمود سعيد مع وزير الثقافة بالإسكندرية..عزة:الوزير سخر من بدانتى وأحبطنى بسبب 86 جنيها وسجلت الواقعة على "فيس بوك".. ووزير الثقافة: "فهمتنى غلط وحقها عليا"

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 05:18 م
بالصور.. التفاصيل الكاملة لأزمة أمينة متحف محمود سعيد مع وزير الثقافة بالإسكندرية..عزة:الوزير سخر من بدانتى وأحبطنى بسبب 86 جنيها وسجلت الواقعة على "فيس بوك".. ووزير الثقافة: "فهمتنى غلط وحقها عليا" عزة عبد المنعم أمينة المتحف
كتب بلال رمضان والإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمة حادة نشبت خلال الساعات الماضية بين أمينة متحف محمود سعيد بالإسكندرية مع وزير الثقافة، بعد زيارة الوزير عبد الواحد النبوى المفاجئة للمتحف، والاستهزاء بأمينة المتحف بسبب وزنها الزائد ومطالبتها بحقها فى الكادر الوظيفى والزيادة التى تقدر بـ 86 جنيهًا.

عزة عبد المنعم أمينة المتحف -اليوم السابع -4 -2015
عزة عبد المنعم أمينة المتحف


وزير الثقافة يهين أمينة متحف محمود سعيد


وبدلاً من أن يقدم لها حلولا لمشكلتها، أكد لها الوزير أنه أيضًا لديه مشكلة ولكن مع "التخان"، ولم يكتف بالاستهزاء بوزنها، إلا أنه قدم لها نصيحة بالجرى فى حديقة المتحف حتى تنقص وزنها.

"اليوم السابع" يعرض التفاصيل الكاملة لمشكلة عزة عبد المنعم التى عرضتها فى زيارة وزير الثقافة ومكالمة الاعتذار التى تلقتها.

قصة كفاح عزة


قالت عزة عبد المنعم عبد المولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها فنانة تشكيلية تخرجت فى كلية الفنون الجميلة دفعة 2006 بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف وهى الأولى على شعبة النحت وبشهادة أساتذتها فى الكلية هى طالبة متفوقة شاركت فى العديد من المعارض الفنية للفنون التشكيلية عملت بالمتحف بعد معاناة شديدة لعدم تعيينها معيدة بالجامعة، بسبب لائحة الجامعة التى منعتها من التعيين، التحقت بمتحف محمود سعيد منذ إبريل 2007.

	إفادة بحصول عزة عبد المنعم على شهادة الماجستير فى النحت  -اليوم السابع -4 -2015
إفادة بحصول عزة عبد المنعم على شهادة الماجستير فى النحت


وأضافت أنها لم تكتف بالتعيين ولكن كونها فنانة تشكيلية استطاعت أن تغير من نفسها وتطور من وظيفتها صنعت فيلمًا تسجيليًا على حسابها الشخصى أخرجته وقامت بالأداء الصوتى لمتحف محمود سعيد وقدمت ورشًا لتعليم فنون النحت بالمجان للأطفال داخل المتحف واستطاعت أن تطور من وظيفتها.

وأشارت عزة إلى أنها حصلت على درجة الماجستير وأرسلت أوراقها لكى تحصل على الكادر الوظيفى المناسب والعلاوة وهى تقدر بـ86 جنيهًا، ولكن فقدت الإدارة الأوراق بعد تسلم الموظفة له فى تاريخ 23 سبتمبر 2014، وبعد ذلك فوجئت بأن هناك تحقيقًا قانونيًا لها فى شهر 11/ 2014 بأنها لم تسلم أوراقها لإدارة المتاحف وجرى التحقيق القانونى لديها للتقصير، وجاء نتيجة التحقيق بلفت نظرها.

	خطاب مرسل لإدارة المتاحف بحصول عزة عبد المنعم على درجة الماجستير -اليوم السابع -4 -2015
خطاب مرسل لإدارة المتاحف بحصول عزة عبد المنعم على درجة الماجستير


وأضافت أنها أرسلت الورق مرة أخرى لإدارة المتاحف فى القاهرة إلا أنها فوجئت بإحدى الموظفات تطالبها بضرورة أن تكون رسالة الماجستير فى شئون تخصصها، مؤكدة أن هذا الإجراء لم يتخذ مع زملائها .

عزة والوزير وجها لوجه


وانتهزت عزة زيارة الوزير المفاجئة لمتحف محمود سعيد لكى تعرض له مشكلتها رغم عدم معرفتها بشخصه وتعريفه بنفسه بأنه أحد المسئولين من مكتب الوزير، وبعد سؤاله عن مشاكل المتحف ومطالبته بكتالوج المتحف منها دخل الوزير معها إلى مكتبها وشاهد سجل الزيارات الخاصة بالمتحف بعد استدعائه من مكتب الأمن علمت بعد ذلك أنه الوزير بشخصه.

	شهادة اعتماد رسالة الماجستير فى 22 يونيو 2014 -اليوم السابع -4 -2015
شهادة اعتماد رسالة الماجستير فى 22 يونيو 2014


واستكمل الوزير زيارته بالمتحف وقبل انتهائه قالت إنها لديها مشكلة، وهى أن ورق حصولها على الزيادة والكادر الوظيفى متوقفة على الإمضاء فقط دون سبب واضح، فكان رده صادم لها بأنه لديه مشكلة مع "التخان"، ووجه حديثه إلى المديرة المسئولة قائلا لها: "دخلت عليها فوجدت بابها مغلقًا عليها، فأردت أن أفاجئها، لحسن تكون بتاكل ولا حاجة"، وردت المديرة المسئولة بسخرية "أوعى يكون معاكى بطاطس محمرة فى المكتب".

الوزير يأمر عزة بالجرى فى الجنينة


وأضافت عزة أنه لم يكتف الوزير باستهزائه بها أمام زملائها إلا أنه وجه لها حديثه من الحديقة وقال لها "انزلى اجرى فى الجنينة زى ما اتفقنا عشان تخسى"، وردت عزة أنها مقتنعة بنفسها ولن تفقد وزنها لإرضائه.

عزة تسجل واقعتها على فيس بوك وتطالب الوزير بالاعتذار


وقالت عزة إنها بعد الزيارة كتبت على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن الواقعة، ففوجئت بمكالمة الوزير لها وأنها فهمت حديثه بالخطأ وأنه لم يقصد إهانتها وأوضح أن مشكلتها سيتم حلها إلكترونيًا فى خلال 3 أسابيع وطالبته باعتذار مكتوب ووعدها وزير الثقافة باعتذار رسمى من مكتبه على صفحتها ولم تتلقاه حتى الآن.

	تحقيق قانونى لعزة عبد المنعم لعدم إرسالها شهادة الماجستير لإدارة المتاحف -اليوم السابع -4 -2015
تحقيق قانونى لعزة عبد المنعم لعدم إرسالها شهادة الماجستير لإدارة المتاحف


جمعيات حقوق المرأة تتضامن مع عزة


وأكدت عزة عبد المنعم أنه بعد ظهورها فى مداخلة تليفونية فى برنامج "آخر النهار" مع الإعلامى خالد صلاح، تلقت العديد من المكالمات من جمعيات حقوق المرأة والحقوقيين ومحامين أنهم سيتولون قضيتها للاستهزاء بها فى مكان عملها لمطالبتها بحقها القانونى، وأضافت أنه إذا لم تحصل على حقوقها واعتذار رسمى من وزير الثقافة ستتخذ الإجراءات القانونية تجاهه ردًا لاعتبارها.

الوزير لـ"اليوم السابع": "عزة" فهمتنى غلط


قال الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، إنه لم يسخر من عزة عبد المنعم، أمينة متحف محمود سعيد بالإسكندرية، كما ذكرت فى حديثها مع الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح فى برنامج "آخر النهار" مساء أمس الاثنين، وأكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن ما ذكرته عزة عبد المنعم، أمينة متاحف محمود سعيد على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى الشهير "فيس بوك" نزع من سياقه، وأنه لم يسخر من "تخنها" كما قالت.

وزير الثقافة يوضح المشكلة


وأوضح الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، أن ما حدث خلال جولته المفاجأة لمتحف محمود سعيد أن أمينة المتحف عرضت مشكلتها بشأن محاولتها الحصول على علاوة الماجستير وتعديل الدرجة منذ شهر سبتمبر الماضى، ومعاناتها من ضياع الأوراق التى تقدمها للوزارة، وتحملها مشقة السفر من الإسكندرية إلى القاهرة.

	شهادة البكالوريوس لعزة عبد المنعم لحصولها على تقدير جيد جدًا فى الفنون الجميلة  -اليوم السابع -4 -2015
شهادة البكالوريوس لعزة عبد المنعم لحصولها على تقدير جيد جدًا فى الفنون الجميلة


وأضاف الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، أنه حاول أن يهدئ من حالة أمينة المتحف، وهى تعرض مشكلتها فقال لها: "كلنا محتاجين نلعب شوية رياضة"، متسائلاً، "كيف أسخر منها فى حضور رئيستها فى العمل؟".

	عزة عبد المنعم مع أحد أعمالها الفنية أثناء المرحلة الجامعية  -اليوم السابع -4 -2015
عزة عبد المنعم مع أحد أعمالها الفنية أثناء المرحلة الجامعية


وأشار الدكتور عبد الواحد النبوى، إلى أنه اتصل هاتفيًا بأمينة المتحف عزة عبد المنعم، وأكد لها أنه لم يقصد السخرية منها، مشددًا على أن الجميع يعرف أخلاقه منذ أن كان رئيسًا للإدارة المركزية لدار الكتب والوثائق القومية، ولم يعرف عنه أى شئ من هذا القبيل، مشددًا على أنه لا يسمح أيضًا بأن يتم إهانة أى موظف فى وزارة الثقافة.


	عزة عبد المنعم مع أحد أعمالها الفنية  -اليوم السابع -4 -2015
عزة عبد المنعم مع أحد أعمالها الفنية


عزة عبد المنعم أثناء أحد معارضها الفنية  -اليوم السابع -4 -2015
عزة عبد المنعم أثناء أحد معارضها الفنية


	عزة عبد المنعم أثناء زيارة القنصل اللبنانى لمعرضها الفنى  -اليوم السابع -4 -2015
عزة عبد المنعم أثناء زيارة القنصل اللبنانى لمعرضها الفنى


فنانون تشكليون مع عزة عبد المنعم فى أحد معارضها الفنية  -اليوم السابع -4 -2015
فنانون تشكليون مع عزة عبد المنعم فى أحد معارضها الفنية




أخبار متعلقة


- وزير الثقافة: لم أسخر من "تخن" أمينة متحف محمود و"كلنا محتاجين نلعب رياضة"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة