بدء ترحيل 6 أطفال قصر ورجل مسن من البحارة المصريين المحتجزين بالسودان

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 01:13 م
بدء ترحيل 6 أطفال قصر ورجل مسن من البحارة المصريين المحتجزين بالسودان السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت، أنه فى إطار المتابعة المستمرة لأحوال الصيادين والبحارة المصريين المحتجزين من قبل السلطات السودانية على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامات موجهة لهم باختراق المياه الإقليمية والسواحل السودانية، فقد قامت السلطات المعنية بالسودان فى إطار العلاقات الأخوية بين البلدين، بتسليم 6 من الأطفال القصر، ورجل مسن، من الصيادين المحتجزين، إلى القنصلية المصرية ببورتسودان، وجار اتخاذ إجراءات ترحيلهم إلى مصر.

وأشار السفير، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم، اليوم الثلاثاء، إلى أن السفارة والقنصلية المصرية ببورتسودان، تتابع عن كثب التحقيقات التى تجريها الجهات القضائية بميناء بورتسودان مع البحارة والصيادين المصريين، مؤكدا أن التواصل مستمر مع وزارة الخارجية السودانية والمسئولين بميناء بورتسودان، بشأن البحارة المحتجزين لضمان سلامتهم.

وقال السفير شلتوت، إنه يتم التواصل مع أهالى البحارة والصيادين المحتجزين، لطمأنة ذويهم ولحين استكمال التحقيقات التى تجريها الجهات المعنية بميناء بورتسودان.

كما جددت سفارتنا بالخرطوم والقنصلية المصرية ببورتسودان، مناشدتها الصيادين المصريين الالتزام بتعليمات الملاحة البحرية، وتصاريح الصيد داخل المياه الإقليمية، حتى لا يقعون تحت طائلة المساءلة القانونية.

تجدر الإشارة إلى أن ثلاثة مراكب صيد مصرية تحمل أكثر من مائة صياد، كانوا فى رحلة صيد للأسماك فى طريقهم إلى دولة إريتريا، تحفظت عليهم السلطات السودانية بميناء بورتسودان بدعوى اختراقهم للمياه الإقليمية، وأصدرت الجهات القضائية السودانية حكما ابتدائيا فى حق 46 صيادا على متن أحد المراكب الثلاثة المصادرة، شمل حبسهم لمدة شهر وغرامات مالية ومصادرة مركب الصيد، وجارى التحقيق مع باقى الصيادين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة