جماعات حقوقية: تنظيم "بوكو حرام" يدرب نساء مختطفات على القتال

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 05:20 ص
جماعات حقوقية: تنظيم "بوكو حرام" يدرب نساء مختطفات على القتال مسلحى بوكو حرام
كيب تاون (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت منظمة العفو الدولية المعنية بحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن جماعة بوكو حرام الإسلامية اختطفت ألفى امرأة وفتاة على الأقل خلال الــ 15 شهرا الماضية، حيث تم تدريب العديد منهن على القتال.

وقالت الجماعة الحقوقية فى تقرير يستند إلى 200 شهادة إن النساء والفتيات تم اختطافهن وسجنهن وفى بعض الحالات تم اغتصابهن وتزويجهن قسرا وإجبارهن على المشاركة فى هجمات مسلحة أحيانا فى البلدات والقرى التى ينحدرن منها.

وروت عائشة، فتاة تبلغ من العمر 19 عاما، لمنظمة العفو الدولية كيف تم اختطافها خلال حفل زفاف فى سبتمبر جنبا إلى جنب مع شقيقتها، والعروس وشقيقة العروس.

وقامت بوكو حرام بنقلهن إلى مخيم فى بلدة جولاك فى ولاية اداماوا حيث تم إجبار العروس وشقيقتها على الزواج من متمردين، فى حين تم تدريب عائشة ونحو مئة امرأة وفتاة أخرى على كيفية القتال.

وقالت عائشة "كنت من بين الفتيات اللاتى تم تدريبهن على إطلاق النار... تم تدريبى أيضا على كيفية استخدام القنابل وكيفية مهاجمة إحدى القرى... ثم بدأوا بإرسال بعضنا للقيام بعمليات، ذهبت للقيام بعملية فى قريتي".

وقالت الفتاة المراهقة إنها خلال ثلاثة أشهر من الأسر تعرضت للاغتصاب، أحيانا من قبل مجموعات تصل إلى ستة مقاتلين، كما شاهدت أيضا بوكو حرام تقتل نحو 50 شخصا، من بينهم شقيقتها.

ووثقت منظمة العفو الدولية جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ارتكبتها بوكو حرام، بما فى ذلك قتل 5500 مدنى على الاقل فى شمال شرقى نيجيريا خلال الــ 15 شهرا الماضية.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هذه هى الجماعة الارهابية التى لطالما دافع عنها الارهابى الاكبر القرضاوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة