حوثيون يسلمون أنفسهم للمساجد فى عدن خوفا من القصف والمقاومة الجنوبية

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 09:22 ص
حوثيون يسلمون أنفسهم للمساجد فى عدن خوفا من القصف والمقاومة الجنوبية الجيش اليمنى
عدن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر فى المقاومة الجنوبية فى عدن أن 23 من عناصر الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح استسلمت للمقاومة مساء أمس.

وأوضحت المصادر أن مساجد عدن أطلقت نداءات الى الحوثيين المحاصرين فى مناطق متفرقة فى المدينة بالاستسلام حفاظا على حياتهم فقام عدد من هذه العناصر متمركزين فى القنصلية الروسية فى عدن بتسليم أنفسهم لائمة مسجد أبى ذر الغفارى الذين قاموا بالتحفظ عليهم تمهيدا لتسليمهم للجهات المعنية.

وكان عدد من المساجد فى عدن قد دعا الحوثيين والجنود الموالين لصالح والمحاصرين فى عدد من المنازل والمنشآت الحكومية خوفا من القصف الجوى وهجمات المقاومة الجنوبية الى تسليم أنفسهم حفاظا على حياتهم.

وقد ذكر تلفزيون عدن الموالى للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى أن أعدادا كبيرة من العناصر الخارجة عن القانون سلموا أنفسهم لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعد هجمات عنيفة من قبل عاصفة الحزم والمقاومة الشعبية .

وقد دعت المنطقة العسكرية الرابعة ومقرها عدن كافة الضباط والافراد من جميع الوحدات العسكرية الى التوجه الى مقرات الجيش فى المدريات التابعين لها وحددت لهم ضباطا سيستقبلونهم فى المعسكرات.

وفى تطور أخر أكدت المقاومة الجنوبية أن قوة موالية للحوثيين وصالح بدأت فى التجمع فى منطقة الوهط بمحافظة لحج فى محاولة للتقدم الى عدن بعد ساعات من قصف طائرات عاصفة الحزم لقوة حاولت التقدم الى عدن .. ودعت قبائل لحج خاصة القريبة من الوهط الى التحرك لمحاصرة هذه القوة التى تكبدت خسائر كبيرة جراء القصف.

وفى مدينة الحوطة بمحافظة لحج المجاورة لعدن 27 كيلومترا شمال عدن تمكنت المقاومة من تفجير دراجة نارية فى تجمع لعناصر الحوثيين مما أدى الى مقتل عشرة على الاقل، وكانت المدينة قد شهدت اشتباكات عصر أمس بين المقاومة والحوثيين الذين حاولا اقتحام الجهة الشرقية للمدينة أدت الى سقوط 6 قتلى من الجانبين.
وفى عتق عاصمة محافظة شبوة / 371 كيلومترا شرق عدن / قصفت الطائرات مساء أمس مقر محور عتق العسكرى بعد استهدافه مرة سابقة فى الصباح .. ويأتى هذا القصف لتأمين تحرك المقاومة والقبائل لاستعادة مواقع استولى عليها الحوثيون خاصة بعد تمكن المقاومة من السيطرة على مواقع عسكرية بشبوة.
وأكدت مصادر قبلية مسلحين قبليين تمكنوا من الاستيلاء على مقر لوائين عسكريين موالين للحوثيين وصالح فى ميناء بلحاف محافظة شبوة وهما اللواء 2 مشاة جبلى واللواء 2مشاة بحرى اللذان يحرسان ميناء وشركة بلحاف للغاز .. ولم يدخل القبليون الى مقر الشركة الذى يبعد 10 كيلومترات عن الميناء.
وأكدت تلك المصادر ان القبائل تمكنوا من الوصول الى مقر قيادة اللواء 2 مشاة جبلى واللواء 2 مشاة بحرى فى مقر ميناء بلحاف بعد هروبه جنوده وقياداته وتمكن رجال القبائل من مصادرة السلاح الثقيل والخفيف والمتوسط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة