مصر القوية: ربط احتجاجات العمال بالإرهاب تجنى على فئة مضطهدة

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 03:28 م
مصر القوية: ربط احتجاجات العمال بالإرهاب تجنى على فئة مضطهدة الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حزب مصر القوية أن ربط الاحتجاجات العمالية بالإرهاب، هو تجنى على فئة مضطهدة، وحرمان من أحد الحقوق التى كفلها الدستور.

وعلق الحزب فى بيان له اليوم على لقاء عقده مؤخراً ممثلون عن اتحاد العمال مع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، طالبوا خلاله بتشكيل لجنة لمنع الاحتجاجات العمالية وتجريمها، بهدف مكافحة الإرهاب، مؤكداً رفضه فكرة إنشاء تلك اللجان.

وقال بيان "مصر القوية": ربط الاحتجاجات العمالية بالإرهاب، هو تجنى واضح على فئة هى الأصل فى الإنتاج كما أنها من أكثر الفئات المضطهدة فى الدولة ومن الظلم أن يتم حرمانها من إحدى الوسائل التى كفلها لها الدستور والقانون للتعبير عن هذا الاضطهاد.

وأضاف حسام عبدالفتاح، رئيس لجنة العمال بحزب مصر القوية فى البيان: "الاتحاد العام للعمال بما يحتويه من نقابات مختلفة منتخبة من العمال منوط به حماية العمال وليس تنفيذ توجيهات منطلقة وضعها مستثمر ومالك لرأس المال".

وتساءل عبد الفتاح فى بيان الحزب عن عمل لجان منع الاحتجاجات المقترحة، لافتا إلى أن وظيفة اللجان النقابية القائمة بالفعل فى أى منشأة هو تمثيل العمال لحل مشاكلهم ووظيفة الإدارة تيسير شروط العمل بما يتوافق مع رأى طرفى العملية الإنتاجية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة