برلمان الطلائع يقدم 27طلب إحاطة لمحافظ القاهرة أهمها التحرش وجراج التحرير

الأربعاء، 15 أبريل 2015 03:48 م
برلمان الطلائع يقدم 27طلب إحاطة لمحافظ القاهرة أهمها التحرش وجراج التحرير برلمان طلائع محافظة القاهرة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل برلمان طلائع محافظة القاهرة 27 طلب إحاطة لمحافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، خلال جلسته الممتدة على مدار ساعتين بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان المحافظة.

وتناولت طلبات الإحاطة عدة مشكلات رئيسية، أهمها مشكلة الباعة الجائلين وتسرب المياه داخل جراج التحرير، والاهتمام بالمدارس، وتجريم ضرب التلاميذ، والإهمال فى المستشفيات الحكومية، وإنشاء مراكز الشباب ومشاكل الصرف الصحى ومعاناة المواطنين والتحرش الجنسى وغياب الأمن .

شارك فى برلمان الطلائع نواب محافظ القاهرة والسكرتير العام ومديرى المديريات، ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة والتى اشتملت على كافة المشكلات والتحديات التى تعانى منها العاصمة، بالإضافة إلى التطرق لبعض الأحداث السياسية التى تمر بها البلاد .

ورداَ على طلبات الإحاطة، أكد الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة أنه فيما يتعلق بالباعة الجائلين أن المحافظة قامت بإخلاء منطقة وسط البلد والمنطقة المحيطة بجراج العتبة والمسرح القومى من الباعة الجائلين إلى الترجمان، وجارى إنشاء عدد من الأسواق الحضارية موزعة على أحياء القاهرة لنقل الباعة الجائلين بها، كأحد الحلول الموضوعية للمشكلة .

وأكد محافظ القاهرة أن جراج التحرير لا يوجد به أى تسريب للمياه إطلاقا وقد قام بإنشائه كبرى شركات المقاولات تحت إشراف مكاتب استشارية عالمية لذلك نؤكد على سلامة الجراج تماما من أى خلل فى الإنشاءات وحول وردا على طلب إحاطة بخصوص اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب، أكد المحافظ أن مياه الشرب بالقاهرة نقية بنسبة 100 % وأن مشروعات الصرف الصحى بالقاهرة تغطى حوالى 98.5 % وجارى العمل على الانتهاء من استكمال مشروعات الصرف بمناطق عين شمس وحلوان والمرج وعزبة النخل.

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الشباب والمديرية تولى اهتماما خاصا بتطوير مراكز الشباب وعددها 75 مركزا، تم تطوير عدد كبير، وجارى استكمال كافة الأنشطة من ملاعب وأجهزة ومبانى للباقى، وهى مفتوحة للجميع حتى تتحول إلى نواة جذب للشباب وممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بها .


موضوعات متعلقة



- اليوم.. محافظ القاهرة يناقش مشاكل أطفال الشوارع مع اتحاد الجمعيات الأهلية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة