5 جنيهات ارتفاع فى أسعار اللحوم بسبب نقص المعروض و تصاعد السعر بالمذبح

الخميس، 16 أبريل 2015 08:10 ص
5 جنيهات ارتفاع فى أسعار اللحوم بسبب نقص المعروض و تصاعد السعر بالمذبح لحوم
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية ، إن أسعار اللحوم ارتفعت محليا بقيمة 5 جنيهات فى الكيلو ، ليتراوح ما بين 80 الى 85 جنيها فى عدد من المناطق ، وذلك نتيجة نقص المعروض من الثروة الحيوانية ووصول سعر الكيلو فى المذبح الى 52.5 جنيها .

وأضاف شرف فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، أن قيمة الزيادات التى شهدتها أسعار العجول فى المذبح 3 جنيهات فى الكيلو ، مما أدى الى ارتفاعها محليا على المستهلك ، لافتا الى أن الرسائل الواردة من العجول الصغيرة والتى تم تربيتها لمدة 3 أشهر وبيعها داخل المذبح على كونها عجول بلدية بأسعار أقل من العجول البلدية المصرية تسببت فى ارتفاع الاسعار .

وأشار الى أن هناك ركود فى الاسواق بسبب أعياد شم النسيم ، كما أن دخول امتحانات نهاية العام سترفع من ركود الاسواق ، مطالبا وزارة التموين ضخ المزيد من اللحوم فى المجمعات الاستهلاكية خلال المرحلة المقبلة استعدادا لدخول شهر رمضان .

كما أكد على توجه الاستيراد من دولة أثيوبيا استغلالا لفتح العلاقات مع مصر والتى تشهدها خلال المرحلة الحالية ، لافتا الى أن الشعبة مستعدة للمشاركة مع لجنة من الزراعة في السفر للكشف عن العجول الحية من أثيوبيا وبدء التعاقد عليها الى مصر للحد من ارتفاع الاسعار.











مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رجب

بتاجو علي الغلابة ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

تبو حلموس المصرى

الموضوع اساسا منحصر فى كيفية القضاء على مافيا الاتجار باللحوم وتقليم اظافرهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة