7 نصائح للتعامل مع مشاعر الغضب والإحباط بعد الانفصال عن شريك حياتك

الخميس، 16 أبريل 2015 05:10 م
7 نصائح للتعامل مع مشاعر الغضب والإحباط بعد الانفصال عن شريك حياتك للتغلب على مشاعر الغضب والإحباط بعد الانفصال
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهاء العلاقة وانفصال الشريكين عملية مؤلمة بلا شك وتولد خليط من مشاعر الغضب والإرهاق واليأس والإحباط، التى تعتبر أمرا طبيعيا عندما نشعر بالخسارة.

وهناك مجموعة من النصائح التى تساعدك فى التغلب على مشاعر الإحباط واليأس بعد الانفصال عن شريك حياتك، أو انتهاء علاقتك العاطفية، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

 قضاء بضعة أيام فى مكان جديد -اليوم السابع -4 -2015
قضاء بضعة أيام فى مكان جديد


قد يكون من الأفضل أن تمنحى نفسك إجازة من العمل، وقضاء بضعة أيام فى مكان جديد لمدة يوم أو اثنين للإصلاح وشفاء ما أفسدته تلك العلاقة والتفكير فيما مضى ومحاولة استعادة حالتك النفسية والتركيز مرة أخرى فى حياتك.
التحدث مع الأصدقاء -اليوم السابع -4 -2015
التحدث مع الأصدقاء


التحدث مع الأصدقاء وقضاء بعض الوقت مع أفراد الأسرة والتعبير عن مشاعرك ومناقشة خططك المستقبلية، ودعم أحبائك يمكن أن يوفر لك الطاقة الإيجابية لنسيان الماضى واستيعاب الحاضر والتكيف معه بطريقة أسهل، كما يمكنك التعرف على أناس جدد، وتكوين صداقات جديدة تعطيك الشعور بالثقة والاعتزاز وتساعدك على التغلب والتعامل مع حالة الإحباط نتيجة انتهاء علاقتك العاطفية.

الحفاظ على صحتك من أجل المساعدة فى تحقيق التوازن العاطفى -اليوم السابع -4 -2015
الحفاظ على صحتك من أجل المساعدة فى تحقيق التوازن العاطفى


إهمال صحتك خلال فترة التعافى من انتهاء العلاقة، قد يسبب مشاكل صحية وبدنية بعد ذلك، لذلك يجب عدم إغفال الجانب الصحى واتباع نظام غذائى صحى، وتناول الكثير من الخضراوات والفواكه، لمنحك المزيد من الطاقة إلى جانب الحصول على جزء صحى من البروتين يوميا، والحد من تناول الدهون والصوديوم.
ممارسة الرياضة بانتظام -اليوم السابع -4 -2015
ممارسة الرياضة بانتظام



يوصى الخبراء بممارسة التمارين الرياضية على الأقل 30 دقيقة من 3 إلى 5 مرات فى الأسبوع، وتساعد تلك التدريبات فى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وتجديد نشاطك ومنحك الطاقة والتخلص من حالة الإحباط والشعور بالسعادة.

الامتناع عن تعاطى أى ممنوعات غير الصحية -اليوم السابع -4 -2015
الامتناع عن تعاطى أى ممنوعات غير الصحية


الامتناع عن تعاطى أي ممنوعات غير الصحية -اليوم السابع -4 -2015
الامتناع عن تعاطى أي ممنوعات غير الصحية

الإفراط فى تناول المنومات أو تعاطى المخدرات أو الكحول خلال فترة انتهاء علاقتك العاطفية الصعبة لا تمثل حل بل يمكنها أن تتسبب فى العديد من المشكلات الخطيرة، والتى يصعب علاجها أو التوقف عنها بسهولة.

تجنب اتخاذ قرارات خلال تلك الفترة  -اليوم السابع -4 -2015
تجنب اتخاذ قرارات خلال تلك الفترة

القرارات التى يمكنها تغير حياتك لابد من التعامل معها بحرص وتروى أكثر، والشعور باليأس أو الإحباط والعواطف الناتجة عن حالة الانفصال أحياناً تكون حائلا أمام الوصول للقرار السليم، لذا تجنبى اتخاذ القرارات الحاسمة خلال تلك الفترة، مما يتسبب فى تغيير مسارات حياتك المهنية والعملية بشكل عام.

الابتعاد عن المواقف العصيبة وتجنب الخلافات -اليوم السابع -4 -2015
الابتعاد عن المواقف العصيبة وتجنب الخلافات

الشعور باليأس يولد حالة من الإرهاق ومن الأفضل فى تلك المرحلة الابتعاد وتجنب الخلافات، أو التواجد مع أشخاص وإجراء محادثات غير مريحة التى قد تتسبب فى إجهادك أكثر والتركيز على مشكلتك والتعامل بشكل متزن مع حالة التوتر التى تتعرضين لها.

قضاء الوقت في ممارسة أنشطة و ممارسة الهوايات -اليوم السابع -4 -2015
قضاء الوقت في ممارسة أنشطة و ممارسة الهوايات

يمكنك الخروج من تلك الحالة عن طريق قضاء بعض الوقت فى ممارسة أنشطة أخرى مختلفة، مما يمنحك شعورا مختلفا ويساعدك على سرقة الوقت وعدم التفكير فى المشكلة، ويمكنك أيضاً ممارسة نوع من الهوايات أو الانضمام إلى نادٍ أو جمعية أو التطوع لإحدى المنظمات التى تركز على مساعدة الآخرين، أو حضور بعض الحفلات والفعاليات الخاصة التى يمكنها مساعدتك على النسيان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة