8 سلوكيات تضايق الأمهات الجدد.. أهمها متقوليش الطفل شبه أبوه

الخميس، 16 أبريل 2015 11:09 م
8 سلوكيات تضايق الأمهات الجدد.. أهمها متقوليش الطفل شبه أبوه الأمهات الجدد
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العناية بالطفل المولود من تغيير الحفاض والرضاعة والاستحمام والعناية بالحبل السرى.. أمر شديد الصعوبة على الأمهات الجدد، خاصة أنها لم تتعافى بعد من آثار عملية الولادة، وبالرغم من ذلك فإن هناك كثيرا من صديقات الأم أو قريباتها قد تقول لها عبارات تضايقها..وهنا نقدم لكِ 8 سلوكيات يجب ألا تفعليها مع الأم الجديدة، ولو بحسن نية، لأنها قد تضايقها، بحسب جريدة "Daily mail" البريطانية، وهى:

1- لا تأتى للمباركة بالمولود الجديد دون تحديد ميعاد مسبق مع الأم، لأن الأم لديها الكثير من الانشغالات، خاصة بعد ولادة الطفل وتكون فى حاجة إلى الراحة، لذا اتصلى بها مسبقاً قبل أن تأتى لزيارتها.

2- اشترِ هدايا للأم ولا تشترى هدايا للمولود الجديد، فقد قضت الأم أشهر الحمل فى البحث عن كل مستلزماته وشراؤها، لذا فهى التى تحتاج لهذه الهدايا للاستمتاع بحياتها، أو اسأليها مسبقاً ماذا ينقصها من احتياجاتها أو احتياجات المولود.

3- اغسلى يديكِ قبل الإمساك بالمولود، ولا تقبلى المولود الجديد من فمه، أو تكثرى تقبيله، حتى لا تنتقل الفيروسات، لأن هذا الأمر يضايق الأم أيضاً.

4- لا تتبرعى بتقديم النصيحة للأم الجديدة حول العناية بالطفل، فيكفيها ما قرأت عنه وجمعت معلومات عنه من الإنترنت والمجلات، وقومى فقط بدعمها وتشجيعها دون تقديم النصائح المشتتة لها.
5- لا تقولى لها إن الطفل يشبه والده، لأن هذا الأمر قد يضايقها، فلو كان الأب يشبه طفلاً فى عمر يومين لما كانت تزوجته بعد.

6- لا تقولى لها لماذا لا تجعلين غرفة البنت حديثة الولادة مليئة بصور الشخصيات الكرتونية الخاصة للفتيات، أو لون طلاء الحائط "بينك"، لأن الأم تعلم ذلك ولكنها لا تريد أن تجعل غرفة طفلتها فى صورة نمطية وتقليدية.

7- لا تزورى الأم الجديدة بدون أن تحضرى لها علبة من الشيكولاتة للمباركة لها.
8- لا تسأليها أسئلة مستقبلية مثل: هل ستتركيها تنام فى غرفتها من الآن أم متى، هل تنتوى إدخالها مدارس لغات أم مدارس خاصة، فالأمر لا يخصك أولاً ثم إنه سابق لأوانه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة