"التوك شو": الداخلية: غدا نقل الصحفى هانى صلاح الدين لمستشفى المنيل لعلاجه..الوزراء: مقر الوطنى المنحل سيتحول لحديقة أو يُضم للمتحف المصرى.. محامى "المستريح": أضغط على موكلى لمعرفة مكان أموال المودعين

الخميس، 16 أبريل 2015 04:41 ص
"التوك شو": الداخلية: غدا نقل الصحفى هانى صلاح الدين لمستشفى المنيل لعلاجه..الوزراء: مقر الوطنى المنحل سيتحول لحديقة أو يُضم للمتحف المصرى.. محامى "المستريح": أضغط على موكلى لمعرفة مكان أموال المودعين وزارة الداخلية
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها أزمة انقطاع التيار الكهربائى عن مدينة الإنتاج الإعلامى بعد تفجير الأبراج المغذية لها، بجانب تشيع الآلاف لشهيدى حادث الكلية الحربية بأحداث كفر الشيخ، فى موكب جنائزى مهيب.




محامى "المستريح": أضغط على "موكلى" كى نعرف مكان أموال المودعين


متابعة أيمن رمضان


قال ضياء الدين الجارحى، محامى رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم الشهير بـ"المستريح"، إن مجموعة قليلة من المودعين هم من تقدموا بشكاوى للجهات القضائية والأغلبية فى انتظار استرداد أموالهم، لافتًا إلى أنه يسعى لجدولة المديونية مع المودعين للحفاظ على أموالهم قبل الإفراج عن موكله، وذكر قائلاً: "أنا بضغط على أحمد علشان يقول لنا حاطط أموال المودعين فين".

وأضاف "الجارحى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان رامى رضوان، وإنجى أنور، عبر فضائية "ten"، أن موكله ليس نصابًا كونه يعمل منذ عدة سنوات مع أهالى محافظة قنا، إلى جانب أن أهالى الصعيد لا يستطيع أحد النصب عليهم- حسب قوله.

التحالف الشعبى: الحوار المجتمعى بشأن قوانين الانتخابات ديكورى


قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، أن الحوار المجتمعى، الذى تم مؤخرًا بشأن قوانين الانتخابات هى حوارات شكلية وديكورية لإخراج قانون معد سلفًا كان فى الأدراج، وهو أمر لا يستوجب إجراء أى حوار كون النية كانت مبيتة لإصدار هذا القانون بهذا الشكل- حسب قوله.

وأضاف "الزاهد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك"، الذى يقدمه الإعلاميان إنجى أنور ورامى رضوان عبر فضائية "ten"، أن القوائم المطلقة تتبع الأنظمة الاستبدادية.

ومن ناحيته أكد ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، فى اتصال للبرنامج أن الحكومة كانت تريد تشويه صورة الأحزاب عندما تقول إنها هى من تريد تأجيل الانتخابات البرلمانية كونها غير متفقة، مشددًا على أن جلسات الأسبوع الماضى برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، كانت جلسات استماع للأحزاب، وليست نقاشا، وأضاف قائلًا: "الحكومة جاءت إلينا وهى مصرة على وجهة نظرها وبالتالى فوجود الأحزاب كان وجودا شكليا".



"الوزراء": مقر "الوطنى المنحل" سيتحول لحديقة أو سيُضَم للمتحف المصرى


متابعة محمد شرقاوى


قال السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مقر الحزب الوطنى سيستخدم بعد إزالته كحديقة أو امتداد للمتحف المصرى لما يتميز من موقع جغرافى لأنه يطل على النيل بقلب العاصمة، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى عبر برنامجها "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور".

كان مجلس الوزراء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب أسدل، أمس الأربعاء، الستار على تاريخ الحزب الوطنى المنحل، بعدما وافقت الحكومة على أن تتولى محافظة القاهرة السير فى إجراءات هدم مبنى الحزب الوطنى بكورنيش النيل مع إسناد أعمال الهدم للهيئة الهندسية للقوات المسلحة. وأحرق مبنى الحزب الوطنى الديمقراطى المنحل فى جمعة 28 يناير 2011، وقبل أن يكون المبنى مقرًا للحزب كان مقرًا للاتحاد الاشتراكى الذى تأسس فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

مانشيت



الداخلية: غدا نقل الصحفى هانى صلاح الدين لمستشفى المنيل لتلقى العلاج


متابعة محمد شرقاوى


قال اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة الداخلية، إن غدا الخميس، سينقل الصحفى هانى صلاح الدين إلى مستشفى المنيل الجامعى لتلقى العلاج، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى جابر القرموطى عبر برنامجه مانشيت المذاع على فضائية "أون تى فى".

وكان عدد من الصحفيين دعوا إلى وقفة أمام نقابة الصحفيين وتابعوا فى دعوتهم "احنا مجموعة صحفيين لا علاقة لنا بأى تيار سياسى عاملين وقفة من أجل حق زميلنا الصحفى هانى صلاح الدين، زميلنا هانى عينه بتتصفى داخل السجن ومحتاج يتعالج". وأكد الصحفيون أن الوقفة لا علاقة لها بأى تيار سياسى ولا علاقة لها بأى شىء سوى الحق الإنسانى للزميل فى العلاج داخل السجن، مطالبين بعدم رفع أى شعار سياسى ضد الجيش، وعدم رفع أى شعار سياسى مع أى جماعة أو تنظيم.



زياد بهاء الدين: تحويل وزارة الاستثمار لجهة عقاب شىء فى غير محله


متابعة محسن البديوى


قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء الأسبق، تعليقًا على قانون الاستثمار الجديد: "ما زالت لدى تحفظات على قانون الاستثمار الذى صدر قبل المؤتمر الاقتصادى مباشرة، فقد صدر كلام أن وزارة الاستثمار ستكون جهة الترخيص لكل الاستثمارات، وده مستحيل".

وأضاف نائب رئيس الوزراء الأسبق، خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار": أن تحويل وزارة الاستثمار لجهة عقاب، شىء فى غير محله ويجب إعادة النظر فى ذلك. وأشاد بهاء الدين، بتنظيم المؤتمر الاقتصادى بمدينة شرم الشيخ، مؤكدًا أنه سيدعم الدولة سياسيا واقتصاديا، وتنظيمه كان ممتازا، وأسهم فى رسم صورة جيدة عن مصر أمام العالم، ولكن رسالته الاجتماعية كانت شديدة الاضطراب، ويجب طرح رؤية اقتصادية من منظور مجتمعى مرة أخرى، ولا بد من أن يكون هناك ربط بين البرامج الاجتماعية المختلفة.



البدرى فرغلى: 600 مليار جنيه من أموال أصحاب المعاشات فى "مقابر" الدولة


متابعة محسن البديوى


أعرب البدرى فرغلى، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، عن رفضه لبيان وزيرة التضامن الاجتماعى بأن أموال التأمينات الاجتماعية آمنة، قائلاً: "هو كل حاجة آمنة.. أنا بقولهم آمنة دى حاجة تانية مش فى أموال التأمينات، وما ترتكبه الوزيرة جريمة بحق أصحاب المعاشات جريمة العصر".

وأضاف فرغلى، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن أكثر من 600 مليار جنيه من أموال أصحاب المعاشات حولتها الدولة من أموال لحزمة ورق فى "مقابر" هيئة التأمينات وخزانة الدولة وهيئة الاستثمار حتى تحولت لصكوك غير قابلة للتداول. وأشار إلى أن بطرس غالى استعان بنائب من بريطانيا ليستولى على 162 مليار جنيه من أموال التأمينات.

وتابع: "لماذا تحمى الحكومة من يعتدون على أموال التأمينات؟"، مضيفًا أن: "عدد أعضاء أصحاب المعاشات فى مصر يقترب لـ9 ملايين بينهم 5 ملايين تحت خط الفقر والموت وليس خط الفقر فقط".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة