جدل بين الحكومة ورجال الأعمال بشأن استغلال موقع مقر الحزب الوطنى المنحل.. "الوزراء": استخدامه كحديقة أو يُضم للمتحف.. وساويرس يقترح بناء فندق "25 يناير".. وحسين صبور: نحتاج عائدا ماديا وقرار هدمه صحيح

الخميس، 16 أبريل 2015 08:34 م
جدل بين الحكومة ورجال الأعمال بشأن استغلال موقع مقر الحزب الوطنى المنحل.. "الوزراء": استخدامه كحديقة أو يُضم للمتحف.. وساويرس يقترح بناء فندق "25 يناير".. وحسين صبور: نحتاج عائدا ماديا وقرار هدمه صحيح مقر الحزب الوطنى المنحل بعد احتراقه
كتب - محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار قرار الحكومة بهدم مبنى الحزب الوطنى المنحل، اختلافا واسعا بين الحكومة وعدد من رجال الأعمال، بعدما شددوا على ضرورة استغلال الأرض بعد هدم المقر بشكل تجارى بحت لما يتميز به موقعه، بينما قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيُستخدم بعد إزالته كحديقة أو امتداد للمتحف المصرى لأنه يطل على النيل بقلب العاصمة.

نجيب ساويرس يقترح بناء فندق يحمل اسم "25 يناير"



المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، ومؤسس حزب المصريين الأحرار، أشاد بالقرار مؤكدًا أنه جيد جدًا لكنه تأخر كثيرًا، مقترحًا فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تطرح الحكومة أرضه للبيع لإقامة فندق جديد يحمل اسم "25 يناير".

محرم هلال: "يجب استثماره تجاريًا ولا نحتاج متاحف أو حدائق"



وفى رد على مقترح الحكومة بتحويله لحديقة أو ضمه للمتحف المصرى، قال الدكتور محرم هلال، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن الدولة لا تحتاج متاحف ولا حدائق خضراء، موضحًا: "مش محتاجين متاحف، يجب أن يكون استغلال المقر المحترق بشكل تجارى استثمارى بحت، ليدر على الدولة عائدا ماديا، أما الحدائق الخضراء فستكون فى العاصمة الجديدة".

وأكد هلال، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن قرار هدمه صائب جدًا، مشيرًا إلى أن المبنى متصدع وغير قابل للإصلاح، لكن الأهم هو استغلاله بشكل سليم.

حسين صبور يقترح فندقا عالميا مُكونا من ألف غرفة



فيما أشار المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى للتنمية العقارية، إلى أن موقع المقر رائع وسعر الأرض به غالية جدًا، قائلًا: "لابد أن تباع لأى مستثمر، لأن دولتنا ليست غنية، ولا تزال تتلقى قروضًا ومنحًا من الخارج"، مقترحًا أن يُبنى مكانه فندق عالمى على النيل مُكون من ألف غرفة.


وأضاف صبور فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الفندق الذى سيُشيد بديلًا عن المقر المقترح سيكون من أهم الفنادق فى مصر، متابعًا: "قرار هدمه فى الأساس هو قرار صحيح، لأنه مبنى محترق على النيل، فى منظر ليس جيدا أو حضاريا".

وكان مجلس الوزراء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، قد أسدل أمس الأربعاء، الستار على تاريخ الحزب الوطنى المنحل، بعدما وافقت الحكومة على أن تتولى محافظة القاهرة السير فى إجراءات هدم مبنى الحزب الوطنى بكورنيش النيل، مع إسناد أعمال الهدم للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

واُحْرِقَ مبنى الحزب الوطنى المنحل فى جمعة 28 يناير 2011، وقبل أن يكون المبنى مقرًا للحزب كان مقرًا للاتحاد الاشتراكى، الذى تأسس فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. مواطنون عن قرار الحكومة بهدم مبنى الحزب الوطنى:"عاوزين مستشفى يخدم الغلابة وينسينا الهم أو نبيع المبنى ويوزعوا الفلوس علينا"..والشباب: متحف لإحياء ذكرى الثورة المصرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة