6 نصائح يجب اتباعها لاختيار البنك المناسب للأبناء الشباب.. تساءل عن الغرض من الحساب واعقد مقارنات لاختيار المصرف ذى الموقع المناسب والرسوم الأقل والخدمات الأفضل

الجمعة، 17 أبريل 2015 08:29 م
6 نصائح يجب اتباعها لاختيار البنك المناسب للأبناء الشباب.. تساءل عن الغرض من الحساب واعقد مقارنات لاختيار المصرف ذى الموقع المناسب والرسوم الأقل والخدمات الأفضل اب وابنه
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفير المال هو مهارة مهمة يجب أن يتعلمها الأبناء فى مرحلة مبكرة من حياتهم، وعندما تفتح لابنك حسابًا فى البنك، مهما كان سنه صغيرة، فإن ذلك يجعله ينفتح على الجانب التجارى من الحياة ويضع له هدفًا من أجل الادخار والتوفير ومن الممكن أن يكون فرصة لضبط نفقاته.

ووفقًا لموقع "moneyadviceservic" المتخصص فى تقديم المشورة المالية، فإن البنك الأنسب للأبناء فى سن المراهقة هو ذلك الذى يلبى احتياجاته بأقل قدر من المتاعب والروتين، والرسوم كذلك.

وقدم الموقع عدة نصائح للمساعدة على الوصول للبنك الأنسب للمراهق:

-تحديد الهدف من الحساب


يجب النظر فى الغرض من الحساب، فمعرفة السبب سيؤثر على نوع الحساب الذى تبحث عنه ومن ثم على اختيارك للبنك أيضًا، فمثلاً يجب أن تتساءل هل للابن أى نشاط فى مجال العمل المستقل قد يحتاج لحساب مصرفى يتلقى من خلاله الراتب؟ هل يحتاج حسابًا جاريًا أو حساب توفير؟ هل يريد توفير المال الخاص به وادخاره على مدى طويل أم يحتاج فقط لوضع الأموال فى البنك تمهيدًا لصرفها من خلال بطاقة ATM؟

- فتش عن البنك


تحقق من البنوك الموجودة فى منطقتك، وتعرف على الخيارات التى يقدمها كل منها، وهل البنك المحتمل يشجع الادخار أم يثبطه؟ وما هى رسوم البنك؟ وكم تبلغ نسبة الفوائد على المدخرات فى الحسابات المختلفة، وما هى رسوم بطاقة الصراف الآلى وما إلى ذلك.

- اعقد مقارنة بين البنوك


بناءً على المعلومات التى قمت بجمعها، اعقد مقارنات بين البنوك لتعرف أيها أقل فى الرسوم وأيها لديه الخيارات أو الباقة التى تبحث عنها وأيها يقدم عروضًا خاصة للشباب وما هى العروض؟

- فكر فى موقع البنك


من المهم جدًا أن تفكر فى موقع البنك وفروعه، فبعض الملوك المحلية جدًا قد يكون من الصعب العثور على فرع لها فى أى مكان آخر، وهذا مهم خاصة إذا كان ابنك على وشك التخرج من المدرسة الثانوية وقد ينتقل إلى الدراسة فى الجامعة فى مكان آخر.

يجب أن تفكر كذلك فى مدى توافر ماكينات الصراف الآلى الخاصة بالبنك فى مناطق مختلفة، وترى ما إذا كانت بطاقته يمكن استخدامها فى ماكينات بنوك أخرى.

- ابحث عن حساب مجانى


سيكون من الرائع أن تجد بنكًا يتيح للشباب فتح حساب مجانى بدون أى رسوم، أو حتى يمنحك خصمًا أو يمنحك بطاقة الصراف الآلى مجانًا.

-ساعده فى الإجراءات


إذا كان ابنك أقل من 18 عامًا لن يكون بإمكانه فتح حساب بنفسه، بدون إذن أحد الوالدين، ويمكن أن تدعمه بوضع بعض الأموال فى الحساب لتشجعه على الادخار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة