بالصور.. 30 معلما بمدرسة إمبابة الصناعية يفشلون فى تشغيل ماكينتى خراطة بـ مليون و300 ألف جنيه على مدار عامين.. "التعليم" نجحت فى توفير أحدث الماكينات الألمانية.. وتغافلت عن تدريب المعلمين

الجمعة، 17 أبريل 2015 06:18 م
بالصور.. 30 معلما بمدرسة إمبابة الصناعية يفشلون فى تشغيل ماكينتى خراطة بـ مليون و300 ألف جنيه على مدار عامين.. "التعليم" نجحت فى توفير أحدث الماكينات الألمانية.. وتغافلت عن تدريب المعلمين أحدث أجهزة الخراطة تراكمت عليه الأتربة بسبب قلة الاستخدام بمدرسة إمبابة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فشل 30 معلما بقسم الخراطة بمدرسة إمبابة الثانوية الفنية الصناعية فى تشغيل أحدث الماكينات الألمانية المتخصصة فى خرط وتشكيل القطع المعدنية الصلبة، وعلى الرغم من نجاح وزارة التربية والتعليم فى مد المدرسة بأحدث جهازين للخراطة استقدمتهما من ألمانيا على خلفية مشروع رأس المال منذ عامين تقريباً لإنهاء دور الوسائل التقليدية فى الخراطة والتى اعتاد مدرسو العملى على التعامل معها، إلا أن الوزارة تغافلت تدريبهم على مدار عامين.

 أحد أجهزة الخراطة الحديثة بمدرسة إمبابة الصناعية الثانوية  -اليوم السابع -4 -2015
أحد أجهزة الخراطة الحديثة بمدرسة إمبابة الصناعية الثانوية


12 جهاز حاسب آلى


يضم معمل الـ"tnc" بقسم الخراطة بالمدرسة مجموعة من الأدوات والآلات التقليدية، ومدتها وزارة التربية والتعليم بـ 12 جهاز حاسب آلى جديد تم توصيلهم بأحدث ماكينات الخراطة والتى تم استقطابهم من ألمانيا لإنجاز المهام بشكل عملى وأسرع، حيث يتم وضع التصميم المطلوب على جهاز حاسب آلى بطريقة معينة، ومن ثم تتولى الماكينة الحديثة خرط وتشكيل المعدن المطلوب خرطه بطريقة سهلة فى حالة فهم الشخص الذى بتعامل مع الماكينة بشكل سليم.

 أحد أجهزة الكمبيوتر المسئولة عن تشغيل وإدارة جهاز الخراطة  -اليوم السابع -4 -2015
أحد أجهزة الكمبيوتر المسئولة عن تشغيل وإدارة جهاز الخراطة


أجهزة متخصصة بالخراطة


وقال حسن عرفة، نائب رئيس اتحاد المعلمين المصريين وأحد معلمى مدرسة إمبابة الثانوية الصناعية، إن الجهازيين متخصصين فى جميع أعمال الخراطة، سواء كانت العادية أو الخرط الإسطوانى أو الخرط البيضاوى، بالإضافة إلى عمل المعدن التالف وإعادة تدويره، ومن ثم فالعائد منهما كبير باعتبارهما سيوفران فى المال والوقت ولا يخرج منهما معدن تالف.

 المكنة المسئولة عن خرط وتشكيل القطع المعدنية  -اليوم السابع -4 -2015
المكنة المسئولة عن خرط وتشكيل القطع المعدنية


وأضاف حسن عرفة نائب رئيس اتحاد المعلمين المصريين وأحد معلمى المدرسة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من بين الماكينتين الجديدتين واحدة تسمى بـ"الفريزة"، والتى يمكن من خلالها إنجاز أعمال التفريغ المعتدل بالإضافة إلى خرط وتعديل المجارى المعتدلة والمائلة وخرطها على جميع الأشكال الهندسية من خلال رسمها على جهاز حاسب آلى.

 أحدث أجهزة الخراطة تراكمت عليه الأتربة بسبب قلة الاستخدام بمدرسة امبابة  -اليوم السابع -4 -2015
أحدث أجهزة الخراطة تراكمت عليه الأتربة بسبب قلة الاستخدام بمدرسة امبابة


المعلمون يحتاجون للتدريب


وأوضح نائب رئيس اتحاد المعلمين المصريين، أن الـ 30 معلما المسئولين عن التدريبات العملية فى مجال الخراطة بالمدرسة يحتاجون إلى دورات تدريبية مُكثفة على الأجهزة التى تم مد المدرسة بها خاصة وأنها الآن موضوعة بمعمل الـ "tnc" بالمدرسة ولا تستخدم بعد أن تراكمت عليها الأتربة، وأن تتم عمليات التدريب المكثف فى فترة أجازة نهاية العام وفى الأوقات التى تتوقف فيها الدراسة ومحاولة جعل عملية تدريبهم دورية لضمان اتقانهم العمل عليها.

 الجهاز لديه القدرة على تشكيل وخرط القطع المعدنية المختلفة  -اليوم السابع -4 -2015
الجهاز لديه القدرة على تشكيل وخرط القطع المعدنية المختلفة



موضوعات متعلقة:


- بالصور.. مدير"إمبابة الثانوية": الأهالى يتعمدون إلقاء القمامة فوق المدرسة








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal Faragallah

التدريب اولا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة