جزيرة مدغشقر الدولة الأكثر إصابة بمرض الطاعون

الجمعة، 17 أبريل 2015 10:34 ص
جزيرة مدغشقر الدولة الأكثر إصابة بمرض الطاعون فيرس لطاعون - أرشيفية
أنتاتاريفو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرح دكتور مينوا ريزوا راجيريون مدير الوحدة العلاجية المتخصصة فى الأبحاث التابعة لمعهد "باستير الفرنسى" بمدغشقر، مشروعا لمعرفة الأخطار الناجمة عن مرض الطاعون الذى يصيب الأهالى فى منطقة مورامانجو بوسط الجزيرة وهى أحد المناطق الأكثر إصابة، حيث رصدت منظمة الصحة العالمية 263 حالة فى المتوسط سنويا وهو المرض الذى ظهر فى الجزيرة منذ نهاية القرن التاسع وينتقل عن طريق الفئران.

ويرى البروفيسور كريستوف روجيه مدير معهد باستير فى مدغشقر أن المشكلة الأساسية ترجع إلى الفقر الذى يعانى منه سكان هذه المناطق، ونقص عملية التهوية وعدم وجود رعاية صحية حيث يعالج فى أول الأمر على أنه الملاريا حتى يتم اكتشاف حقيقة المرض.

وسوف يتم فى يونيو القادم افتتاح بعض المراكز الصحية الإضافية لتقرير المرض من المستشفيات حيث يعمل 4 آلاف طبيب فى بلد يصل تعداد سكانه حوالى 22 مليونا.

وكان البنك الإفريقى قد قدم مساعدات مالية قدرها 940 ألف يورو للمساعدة فى مكافحة هذا الوباء المنتشر بالبلاد منذ فبراير الماضى ويستخدم هذه المساعدات فى مبيدات لمحاربة الفئران وشراء العقاقير الطبية اللازمة.

جدير بالذكر أن مرض الطاعون يظهر سنويا فى هذه الجزيرة منذ أكثر من 30 عاما خلال الفترة من أكتوبر حتى أبريل عندما تأتى الأمطار، ويعيش الأهالى على الأرز والأسماك التى يحصلون عليها من مصادر المياه العذبة الموجودة فى أسفل الجبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة