لو مش فاضى.. 8 حيل لممارسة الرياضة من غير فلوس.. شغل البيت يحرق أكثر من 200 سعر حرارى.. اتحرك 5 دقائق بعد كل ساعة من الجلوس.. واركن عربيتك بعيدا.. واعمل تمارين وأنت قاعد على المكتب وأمام التليفزيون

السبت، 18 أبريل 2015 01:24 م
لو مش فاضى.. 8 حيل لممارسة الرياضة من غير فلوس.. شغل البيت يحرق أكثر من 200 سعر حرارى.. اتحرك 5 دقائق بعد كل ساعة من الجلوس.. واركن عربيتك بعيدا.. واعمل تمارين وأنت قاعد على المكتب وأمام التليفزيون رياضة المشى – أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنصح أحدث التوصيات العالمية بممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا، حيث أثبتت الأبحاث الطبية الحديثة فاعلية النشاط البدنى فى تعزيز صحة الإنسان، ووقايته من الأمراض الخطيرة وتعزيز المزاج وتحسين القدرات العقلية والجنسية.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الحيل والنصائح البسيطة لممارسة الرياضة والأنشطة البدنية خلال حياتك اليومية، حتى لو كنت لا تمتلك الوقت الكافى لذلك ودون أن تتكلف نفقات الذهاب للجيم أو النادى، وذلك حسبما نشر مؤخرًا بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى:

حيل بسيطة لممارسة الرياضة خلال يومك


1.يمكنك ممارسة بعض الأنشطة البدنية الخفيفة أثناء جلوسك على المكتب سواء داخل المنزل أو مقر العمل، حيث يمكنك القيام ببعض تمارين الإطالة، ورفع قدميك لأعلى وأسفل، وتحريك ذراعيك يمينا ويسارا.

2.لن تحتاج مطلقًا لقضاء ساعات طويلة داخل الجيم كل أسبوع، وخاصةً إذا كنت لا تمتلك الوقت الكافى لذلك، فيمكنك ممارسة بعض التمارين عالية الشدة بقوة لفترات قصيرة، على أن تكون فترات الراحة بينها قصيرة، وهى وسيلة ممتازة لحرق المزيد من السعرات الحرارية وتعزيز لياقتك البدنية.

طبخ الطعام وتنظيف المنزل يحرق سعرات حرارية كبيرة


3.القيام بطبخ الطعام والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، حيث تساهم ساعة واحدة من الطبخ فى حرق الطعام فى حرق ما بين 70 إلى 100 سعر حرارى، نظرًا لأنه يتضمن مجهودًا بدنيًا كبيرًا.
4.يجب على السيدات القيام بتنظيف بيوتهن بأنفسهن وعدم الاعتماد على العاملات، نظرًا لأن تنظيف الشخص لمنزله بنفسه يساهم فى حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وأكد التقرير أن قضاء ساعة كاملة فى ترتيب المنزل وتنظيفه يساهم فى حرق أكثر من 100 كالورى، وهو يعادل نفس القدر من السعرات الحرارية التى يحرقها الإنسان عقب ساعة من المشى.

5.بعد انقضاء يوم عمل طويل، يقضى الأشخاص بعض وقتهم فى مشاهدة التليفزيون، وينصح فى هذه الحالة بممارسة بعض التمارين واقفًا بينما تشاهد الشاشة الصغيرة، مثل القفز لأعلى وتمرين الخطوة الطويلة، والذى ترتكز فيه على إحدى قدميك، بينما تقوم بدفع ساقك الأخرى إلى الخلف، ثم تكرر ذلك باستخدام القدم والساق الآخرين، وكما يفضل أن تشاهد التليفزيون أثناء وقوفك، حيث يساهم ذلك فى حرق قدر لا بأس به من الدهون.

اركن سيارتك فى مكان بعيد


6.أثناء الذهاب إلى أى مكان اختار الطريق الطويل، وتجنب ركوب المصعد، وقم بركن سيارتك فى موقع بعيد عن المكان الذى تقصده، حيث يساهم ذلك فى مساعدتك على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
7.احرص على الوقوف والحركة لمدة 5 دقائق مع مرور كل ساعة أثناء جلوسك داخل مقر العمل، حيث يساهم ذلك فى تعزيز صحة الجسم حسب العديد من الدراسات الطبية، ويقى من مشاكل الظهر والعظام، والأهم أنه يساهم فى حرق بعض السعرات الحرارية.
8.استمتع بالتنزه مع حيوانك الأليف المفضل فى جولة خفيفة حول المنزل، حيث ستمارس بذلك رياضة المشى دون بذل أى مجهود كبير، وستتمتع بحرق قدر لا بأس به من السعرات الحرارية.

وأضاف التقرير أن بعض الأنشطة قد يكون تأثيرها ضئيلًا فى حرق السعرات الحرارية، ولكن حال اقتران أكبر قدر من هذه الأنشطة معًا وتطبيقها بشكل منتظم خلال الحياة اليومية، فإن الشخص سيستفيد أقصى استفادة ممكنة، وسيعزز من صحته ويقلل من فرص إصابته بالأمراض، بالإضافة إلى التخلص من وزنه الزائد، ودون أن يمارس أى أنشطة إضافية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة