اتحاد نساء مصر يعقد غدا مؤتمرا لمساندة عضوات البرلمان القادم

الأحد، 19 أبريل 2015 05:25 م
اتحاد نساء مصر يعقد غدا مؤتمرا لمساندة عضوات البرلمان القادم هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد الاتحاد العام لنساء مصر غد الاثنين، مؤتمرا موسعا، بعنوان "شركاء لبناء مصر.. المرأة مدخلاً.. ما بعد 2015" بهدف مساندة عضوات مجلس النواب القادم ليقمن بدورهن على أعلى مستوى من الكفاءة.

وصرحت الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر بأن المؤتمر يسعى إلى التوصل إلى توصيات محددة بشأن زيادة التنسيق بين الجمعيات الأهلية والمجلس القومى للمرأة، بهدف رفع معدل وصول المرأة إلى المناصب القيادية، ونشر ثقافة مجتمعية تؤمن بالمساواة بين الجنسين، وتنقية القوانين القائمة حاليًا من التحيز ضد المرأة وخاصة قوانين الأسرة والجنايات.

وأضافت هدى بدران أن المؤتمر يتضمن عرضا لتقرير الظل بكين + 20 والذى يدور حول أهم التغيرات التى حدثت فى وضع المرأة المصرية منذ انعقاد المؤتمر العالمى الرابع للمرأة فى يكين عام 1995، منوهة إلى أن هذه التغيرات تشمل ما تحقق للمرأة من إنجازات وما واجهته من تحديات، كما يلقى المؤتمر الضوء على مدى مشاركة الجهات المختلفة فى تنفيذ مقررات بكين والجمعيات الأهلية على وجة التحديد، مع التركيز على الفترة ما بين عامى 2010 و2015 .

ويركز المؤتمر على عدد من المحاور الأساسية من بينها "المرأة والفقر"، والأوضاع الصحية للمرأة المصرية، ووضع المرأة فى مواقع السلطة وصنع القرار، والآليات المؤسسية لنهوض المرأة .

يشارك فى المؤتمر نخبة من الخبراء والمتخصصين ممنّ قاموا بإعداد تقرير الظل بكين + 20 إلى جانب المعنيين بقضايا المرأة بهدف الخروج بالتوجهات المستقبلية وأولويات عمل الجمعيات الأهلية فى المرحلة القادمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة