الحكومة العراقية تشترط وجود كفيل لنازحى الأنبار الراغبين فى دخول بغداد

الأحد، 19 أبريل 2015 11:16 ص
الحكومة العراقية تشترط وجود كفيل لنازحى الأنبار الراغبين فى دخول بغداد جانب من العنف فى العراق
الانبار (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر أهالى الأنبار عن امتعاضهم من قيام السلطات الأمنية بتشديد إجراءات الدخول الى العاصمة بغداد هربا من الاشتباكات الدائرة فى مناطقهم بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم داعش.

وقال النازح جميل حميد من أهالى الرمادى 44 عاما "يجب على الحكومة أن تلتزم أخلاقيا مع شعبها ولا تضع العراقيل امام دخول النازحين والفارين من محافظة الانبار الى العاصمة بغداد ".

وأضاف أن كل حكومات العالم تقف بجانب النازحين فى الكوارث والحروب وتوفر لهم السكن الملائم والحياة الكريمة وتعوضهم عن ما خسروه وما يهدد حياتهم ، الا الحكومة العراقية فأنها تترك 17 الف نازح عند منفذ "بزيبز" الذى أغلقته وتمنعهم من الدخول الى العاصمة بغداد .

وأوضح حميد "الجميع يعلم أن الحدود العراقية مع إيران مفتوحة وهناك الاف من الايرانيين يدخلون بشكل يومى الى مناطق البلاد بدون الاجراءات القانونية المتبعة بحقنا" ، مبينا أن الحكومة المركزية تتعامل مع سكان الأنبار وكأنهم من دولة أخرى ولا تعرف أنها أحدى المحافظات العراقية .

وأشار الى أن منفذ "بزيبز" المنفذ الوحيد لدخول بغداد أصبح مكتظا لوجود الاف العوائل تنتظر موافقة قوات الأمن لدخول العاصمة ، وتساءل المواطن حسين عباس "ماذا تنتظر الحكومة من شعبها وهى تتركهم عرضة لمخاطر الحروب وتمنع دخولهم الى المدن الآمنة" .

وقال إن الحكومة التى ترفض الأقاليم أصبحت هى اليوم تمارس عمليا تطبيق مبدأ الأقاليم وعليها ان لا تنتقد حكومة إقليم كردستان عندما تشترط وجود كفيل او ضامن لدخول الاقليم لأنها أخذت تطبقها فى بغداد والمحافظات الأخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة