القبض على 3 إرهابيين بمطار هوارى بومدين بالجزائر

الأحد، 19 أبريل 2015 01:25 م
القبض على 3 إرهابيين بمطار هوارى بومدين بالجزائر مطار هوارى بومدين
الجزائر أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت أجهزة الأمن الجزائرية القبض على ثلاثة إرهابيين كانوا محل بحث، ويعتبرون بمثابة قيادات وأمراء بارزين فى تنظيم القاعدة باليمن ... وتمت عملية التوقيف ـ التى جرت بمطار هوارى بومدين الدولى بالعاصمة ـ يوم 4 أبريل، وأعلن عنها اليوم /الأحد/.

وأفادت الأنباء بأن القبض على هؤلاء الإرهابيين جاء أثناء القيام بإجلاء مجموعة من المواطنين الجزائريين وعدد من الرعايا العرب من جنسيات مغربية وفلسطينية وتونسية، يقيمون فى اليمن نتيجة تدهور الوضع الأمنى هناك.

وتشير الأنباء إلى أنهم من أبرز قادة الصف الأول والثانى فى تنظيم القاعدة باليمن، موضحة أن عملية رصد الإرهابيين الثلاثة ومحاولتهم التسلل إلى الأراضى الجزائرية تمت انطلاقا من التراب اليمنى عندما كانت التحضيرات تجرى فى مطار صنعاء لإجلاء دفعة من الجزائريين والرعايا العرب، حيث تم اكتشاف محاولة تسللهم بعد التعرف على هوياتهم قبل أن يتم نصب كمين لهم فى مطار هوارى بومدين بعد توجيه أوامر بتشديد الحراسة عليهم خلال تواجدهم على متن الطائرة دون لفت انتباههم.

ويجرى فى الوقت الراهن التحقيق مع الإرهابيين الثلاثة الذين تبين أنهم يحملون جميعهم الجنسية الجزائرية وأنهم قيادات كبيرة فى تنظيم القاعدة وذلك لمعرفة أسباب محاولتهم دخول الجزائر، حيث يسود اعتقاد بوجود نوايا للتسلل إلى الجزائر لتنفيذ عمليات إرهابية أو لنقل رسائل من تنظيم القاعدة فى اليمن إلى نظيره فى "بلاد المغرب".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة