الليلة.. عماد أبو غازى يفتتح قاعة لمسات للفن بوسط البلد

الأحد، 19 أبريل 2015 04:42 م
الليلة.. عماد أبو غازى يفتتح قاعة لمسات للفن بوسط البلد الدكتور عماد أبو غازى
كتبت:نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة الأسبق فى تمام السابعة والنصف من مساء اليوم قاعة لمسات للفن بوسط البلد، وهى أحدث قاعة للفن التشكيلى والفنون اليدوية فى القاهرة.

وقال بيان صحفى صادر عن قاعة لمسات، الفكرة وراء افتتاح القاعة هى إدماج الفن فى حياة الناس لإثراء حياتهم بجعله سهل الوصول إليه وكذلك استيعابه، ويتم ذلك بتشجيع تقدير الفن والاهتمام به وفهمه، ودوره فى المجتمع، عن طريق الربط المباشر مع الأعمال الفنية الأصلية وكذلك الفنانين والنقاد والأمناء والمقتنين وأيضا محبى الفن.

وتعرض قاعة لمسات الليلة مجموعة من الأعمال والمقتنيات الفنية الراقية (تصوير- نحت- رسم)، حيث تعرض لأول مرة أعمال الفنان المصرى أسامة مفتاح من لوحات زيتية وأعمال خشبية وزجاجية.

كما تعرض القاعة بعض من أعمال الفنان الكبير رائد الخزف والنحت الفنان محيى الدين حسين. وتعرض أيضًا بعض من أعمال النحت للفنان الدكتور طارق زبادى. وأيضا لوحات للفنان السكندرى إبراهيم الطنبولى.

كما تستضيف القاعة لأول مرة أعمال لوحات زيتية وأكريلك للفنانة التونسية آمال بن حسين "تحدى المرأة". كما تعرض القاعة لأول مرة قطع فنية مميزة من أعمال الخيامية اليدوية وخاصة لوحة خيامية فنية قديمة "عمرها حوالى سبعون عاماً". وأيضا تعرض قطع فاخرة من سجاد الكليم الصوف اليدوى ولأول مرة تعرض قطعة من سجاد الكليم اليدوى مصنوعة من الكتان. وكما قال الفنان بيكاسو "إن الغرض من الفن هو إزالة غبار الحياة اليومية عن أرواحنا.


موضوعات متعلقة

..غدًا.. الإعلان عن تفاصيل "صالون الشباب 25 عامًا من الإبداع"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة