خامنئى: يجب وضع التهديدات فى الحسبان ومستعدون للخيار العسكرى

الأحد، 19 أبريل 2015 04:09 م
خامنئى: يجب وضع التهديدات فى الحسبان ومستعدون للخيار العسكرى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله على خامنئى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله على خامنئى اليوم الأحد، جمعاً من قادة ومسئولى جيش الجمهورية الإسلامية، وذلك بمناسبة يوم الجيش، فى حسينية الإمام الخمينى فى طهران، بحسب قناة "العالم" الإيرانية الناطقة بالعربية.

وقال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله على خامنئى، إن الطرف المقابل يهددنا باستمرار ويطلق هذه التحريضات ويقول لا يمكنكم الدفاع عن أنفسكم، وحتى لو لم يهددوننا بهذه الصراحة كان يتعين علينا أن نتحسب لهذا الأمر ونكون على جهوزية تامة.

وأضاف المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله على خامنئى، أن الطرف المقابل ما زال يهددنا بالخيار العسكرى بكل وقاحة وهذا خطأ إضافى يرتكبه.

وتابع المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله على خامنئى أنه يجب أن نضع التهديدات فى الحسبان، وأن نكون دائماً مستعدين حتى وإن لم يعلنوا عنها صراحة.

وأعرب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله على خامنئى، عن استغرابه لمطالبة إيران بعدم امتلاك قدرة دفاعية فى وقت تستمر التهديدات ضدها، وأكد قائد الثورة أن الجمهورية الإسلامية فى إيران برهنت أنها عملت باقتدار كامل فى الدفاع عن نفسها، وقال إن جميع أبناء الشعب يتلاحمون مع بعضهم البعض كقبضة مشدودة ويقفون بوجه المعتدين.

وأشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله على خامنئى إلى أنهم يرددون أسطورة السلاح النووى المزعومة ليقولوا إن الجمهورية الإسلامية فى إيران هى مصدر للتهديد، مشددا على أن مصادر التهديد تكمن فى أمريكا نفسها التى تتدخل بدون أى وازع لزعزعة الأمن، مشيرا إلى ما يجرى فى اليمن من عدوان تدعمه الولايات المتحدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة