رئيس البنك العقارى: الودائع الخليجية ستصل فى موعدها

الأحد، 19 أبريل 2015 03:41 م
رئيس البنك العقارى: الودائع الخليجية ستصل فى موعدها عبد المجيد محمد محيى الدين رئيس مجلس إدارة البنك العقارى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عبد المجيد محمد محيى الدين، رئيس مجلس إدارة البنك العقارى، أن الودائع الخليجية ستصل فى موعدها، خاصة أن الدول التى أعلنت عن استثماراتها، سواء بشكل مباشر أو من خلال ودائع، ملتزمة فى تعاملاتها وتعهداتها مع مصر، فهذه الدول ساندت ومازالت تساند مصر .

وقال محيى الدين، فى تصريحات صحفية، على هامش مؤتمر "شراكة التنمية" بعنوان "التجربة المصرية الجديدة للإعمار"، إن الإجراءات التى قام بها البنك المركزى للقضاء على السوق الموازية "السوداء" ناجحة، وساهمت كثيرا فى تحجيم هذه السوق بعد أن نمت فى السنوات الأخيرة، خاصة بعد ثورة 25 يناير، مما أضر كثيرا بسوق الصرف .

ودعا محيى الدين المواطنين لبيع الدولار للبنوك، الأمر الذى سيزيد من الحصيلة الدولارية للدولة، مما يعمل على زيادة الاحتياطى النقدى، ويجعل البنوك قادرة على تلبية احتياجات المواطنين من استيراد السلع الأساسية.

وبالنسبة للضريبة العقارية، قال عبد المجيد انه تم تفويض اتحاد البنوك للتعامل فى هذا الامر، وهناك فرق بين املاك البنوك الخاصة، وما يؤول لها من المستثمرين المتعثرين الذين يتنازلون عن عقاراتهم أو أى أراضى خاصة بهم للبنوك، موضحا أن البنك المركزى يعطى مدة سماح للبنوك للتخلص من هذه الاصول التى آلت اليهم خلال مدة لا تزيد عن 5 سنوات .

وأشار محيى الدين الى ان رفع التصنيف الإئتمانى لعدد من البنوك الى B2 من B3 مع البقاء على نظرة مستقبلية مستقرة، هو مؤشر ايجابى على قوة ومتانة الاقتصاد المصرى وان السياسات الاقتصادية التى اقرتها الحكومة مؤخرا تسير بالاقتصاد فى الطريق الصحيح ..و يعد بمثابة شهادة بقوة الجهاز المصرفى المصرى، وهو ما سيكون له اثره الايجابى على التعاملات الخارجية مع الجهاز المصرفى .

واعتبر رئيس البنك العقارى ان سعر الفائدة المعمول به حاليا مناسب جدا فى المرحلة الحالية، متوقعا ألا يحدث تغيير لسعر الفائدة، وقال ان لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزى هى المخولة بهذا الشأن على ان تقره فى اجتماعها القادم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة