تعرف على الأسباب المرضية لنمو شعر ذقن بعض السيدات

الخميس، 02 أبريل 2015 02:02 م
تعرف على الأسباب المرضية لنمو شعر ذقن بعض السيدات بشرة ناعمة - صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت قارئة 24 عاما تسأل، أنا فتاة جميلة لكن أعانى من نمو شعر الذقن بكثافة، ما يجعلنى فى إحراج دائم منذ فترة البلوغ، فما السبب وما العلاج؟.

الدكتورة نسمة سالم أخصائية التناسلية تنصح السائلة بسرعة العرض على مختص، فهذه الحالة تعانى بشكل كبير من خلل بمستوى هرمونات الذكورة بالجسم، ما قد يعرضها للإصابة بمشكلات فى التبويض ويؤثر على سلامتها الإنجابية فى المستقبل.

أسباب نمو شعر ذقن بعض السيدات


وتذكر نسمة بعض أسباب نمو شعر الذقن لدى المرأة، الذى يحدث نتيجة حدوث خلل فى نسبة الهرمونات الأنثوية مقابل نسبة الهرمونات الذكرية، التى تزيد بنسبة كبيرة عن الطبيعى، والمسئولة بشكل كبير عن نمو الشعر فى مناطق الجسم المختلفة، وكذا حجم الشعر وغزارته ومدى كثافته، وتخضع هذه المريضة لفحوصات هرمونية تقيس معدل هرمونات الأنسولين والبروجيسترون والتستوستيرون، وهرمون اللبن البرولاكتين.

وتحذر أخصائية التناسلية من إهمال علاج الحالة، مؤكدة أن نمو الشعر الزائد فى جسم الأنثى دلالة حقيقية على خلل وظائف الجسم، الذى يسببه الخلل فى نسب الأسنولين الذى يفرزه الجسم، ما قد يؤدى إلى مضاعفات خطيرة، كالإصابة بمتلازمة تكيسات المبايض، وتأخر الإنجاب، وخلل فى انتظام الدورة الشهرية، وضعف التبويض.


موضوعات متعلقة



- الفحوصات الهرمونية للمرأة لا جدوى منها دون تحليل السائل المنوى للرجل











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة