رئيس الوزراء لـ"التليفزيون المصرى": الإعلام عليه دور كبير فى دعم الوطن.. "ماسبيرو" على رأس أولويات الإصلاح الهيكلى لمؤسسات الدولة..محلب: البلد فى حالة حرب ومصر تدفع ضريبة بدم أبنائها

الخميس، 02 أبريل 2015 10:10 م
رئيس الوزراء لـ"التليفزيون المصرى": الإعلام عليه دور كبير فى دعم الوطن.. "ماسبيرو" على رأس أولويات الإصلاح الهيكلى لمؤسسات الدولة..محلب: البلد فى حالة حرب ومصر تدفع ضريبة بدم أبنائها المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وعصام الأمير
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصرى، إن الإعلام المصرى عليه دور كبير فى المرحلة الحالية فى دعم الدولة، ولذلك تعكف الحكومة إلى إعادة التليفزيون الرسمى ليكون منافسا شرسا يحمل راية وصوت الحق خلال المرحلة المقبلة.

ثورة 30 يونيو "صحفية"


وأضاف محلب، خلال مواجهة مع ثلاثة من مذيعى التليفزيون المصرى، بصحبة الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، أن التليفزيون المصرى عليه دور كبير فى إظهار الحقائق ورفع الروح المعنوية لدى الشعب، ويعطى رسالة بأن هذا البلد مصمم على البناء والتشييد وقهر الإرهاب، فيما وصف ثورة 30 يونيو بأنها "ثورة صحفية"، لاسيما أن الشعب أراد أن يغير هويته فثار وانتفض حفاظا على دولته وترسيخ هويته المصرية، مؤكدا أن الإعلام عليه مسئولية كبيرة فى ذلك أمام الله والوطن والشعب.

وضع ماسبيرو على رأس أولويات الإصلاح


وأوضح رئيس مجلس الوزراء المصرى، أن الحكومة قررت أن يوضع ماسبيرو فى أول الإصلاحات الهيكلية لمؤسسات الدولة، مؤكدا أن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، يعكف منذ 7 أشهر على وضع خطة واضحة للإصلاح الهيكلى والمالى والإدارى لمبنى الإذاعة والتليفزيون، مضيفًا "الانطلاقة هتبقى كبيرة جدا والإمكانيات كبيرة جدا بس عاوزه نوع من الإصلاح" فى إشارة إلى إعلاميى التليفزيون المصرى.

محلب: علينا أن نقف جميعا من أجل البناء والإصلاح


وأشار إبراهيم محلب، إلى أننا يجب أن نقف جميعا يدًا واحدة من أجل البناء تغيير الدولة إلى الأفضل، موضحا أن حالة الثبات داخل الدولة شىء سيئ، لأن الآخرين فى حالة تقدم، وهو ما يجعلنا متأخرين وخاسرين.

بلدنا فى حالة حرب لكن بنبنيها


ووجه محلب رسالة إلى الشعب المصرى، قائلًا: "بلدنا فى حالة حرب، لكن بنبنيها"، مؤكدا أن هناك متربصين لهذا الوطن ولكن يتساقطون واحدا تلو الآخر، لاسيما أن مصر تدفع ضريبة بدم أبنائها يوميا، لكن هذا الدم الذى يسقط لن ولم يضع نهائيًا.

أشرف العربى: دعم ماسبيرو لأنه الإعلام الرسمى للدولة


ومن جانبه قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، إن ملف إعادة هيكلة وإصلاح مبنى الإذاعة والتليفزيون المصرى على رأس أولويات الحكومة، مؤكدا أن دعم "ماسبيرو" يأتى بصفته الإعلام الرسمى للدولة التى تهدف إلى إعادته إلى المكانة، التى يستحقها، والذى يتطلع الجميع إلى رؤيته فى تلك المكانة العالية.

المؤتمر الاقتصادى طرح رؤية واضحة لتنمية مصر لـ2030


وأضاف أن الحكومة أعلنت فى المؤتمر الاقتصادى المصرى، رؤية واضحة لتنمية مصر لعام 2030 المقبل، وأيضا على المدى المتوسط خلال الأربع سنوات المقبلة، فضلا عن الخطة العاجلة، التى نراها حاليا من خلال المشروعات، التى تنشأ حاليا لإحداث تنمية حقيقة لمصر الفترة المقبلة.

إشراك الجميع فى إعادة الإذاعة والتليفزيون لمكانته


وأكد وزير التخطيط أن الخطة التى تم إشراك الجميع فيها لفترة طويلة لإعادة "الإذاعة والتليفزيون" إلى مكانته الطبيعية، تضع فى الاعتبار عدم الإضرار بأحد سواء من الجوانب المادية وغيرها، لاسيما أن الحكومة تدرك حجم المشكلات المتراكمة به خلال السنوات الطويلة الماضية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة