صحيفة فنزويلية: قلق مفتى مصر من تنامى الإسلاموفوبيا يعكس خوفه على الإسلام

الخميس، 02 أبريل 2015 11:23 ص
صحيفة فنزويلية: قلق مفتى مصر من تنامى الإسلاموفوبيا يعكس خوفه على الإسلام مفتى مصر الدكتور شوقى علام
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة الأونيبرسال الفنزويلية الضوء على قلق مفتى مصر الدكتور شوقى علام حول تنامى الإسلاموفوبيا فى أوروبا، وذلك خوفا على المسلمين الذين يعيشون فى الدول الأوروبية، موضحة أن الهجمات العدائية التى تحدث من الإرهابيين تحت اسم الإسلام تشوه من صورة الإسلام والمسلمين، مما يجعل هناك تنامى الإسلاموفوبيا فى العالم.

ويحاول علام عدم ربط الإرهاب بالإسلام أو أى دين آخر رغم اعتقاد الغرب بذلك، مشيرا إلى أن المسلمين هم الضحايا الأكثر لجرائم الإرهاب، مضيفا أن التطرف ينبذه الإسلام وينهى عنه.

وأوضحت الصحيفة أن علام أكد أن المسلمين فى أوروبا جزء لا يتجزأ من المجتمع الأوروبى، وأنهم مواطنون لهم جميع الحقوق وعليهم كافة الواجبات، معربا عن قلقه من تنامى الحركات العدائية ضد الإسلام والمسلمين، خاصة بعد المظاهرات التى اجتاحت بعض الدول الغربية".

وشدد علام على أن السلام داخل المجتمعات الغربية لن يتحقق إلا بنشر ثقافة التعايش والتسامح وقبول الآخر، وعدم اصطناع الأزمات والأفعال الاستفزازية التى تشعل فتيل التوتر بين الناس، وهو ما ينعكس سلبا على المسلمين أو على من ينتمون إلى أى دين آخر".

وطالب المفتى المجتمعات الغربية أن يدركوا أن المسلمين الذين يقيمون بالغرب لا يسعون إلى الانفصال عن مجتمعهم، بل إن غاية المسلم الاندماج فى مجتمعه مع الحفاظ على هويته وحقوقه كمواطن دون التعرض له بقول أو فعل مسىء، وهو ما يستدعى ضرورة تفعيل القوانين التى تجرم نشر الكراهية والإساءة إلى الأديان.




اليوم السابع -4 -2015
صحيفة الأونيبرسال الفنزويلية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة