عناصر يعتقد انتماؤها للقاعدة تهاجم مقرات حكومية فى المكلا جنوب اليمن

الخميس، 02 أبريل 2015 04:06 ص
عناصر يعتقد انتماؤها للقاعدة تهاجم مقرات حكومية فى المكلا جنوب اليمن صورة أرشيفية
صنعاء (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجمت عناصر مسلحة يعتقد انتماؤها لتنظيم القاعدة فجر اليوم الخميس عدة مقرات حكومية وعسكرية ومصارف بنكية فى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

وبحسب مصادر صحفية من المكلا، فإن اشتباكات عنيفة تستخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة تشهدها المدينة فى عدة مواقع منها محيط القصر الرئاسى ومبنى المحافظة، والسجن المركزي، والأمن القومى.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن اشتباكات عنيفة تدور فى الوقت الراهن بين مسلحين يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة وبين قوات الجيش، فى محيط تلك المقرات.

وأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، أن المسلحين هاجموا السجن المركزى، وقيادة المنطقة العسكرية الثانية، والدفاع الساحلى، وأن هناك أنباء عن تهريب أعداد كبيرة من السجناء من ضمنهم عناصر تابعة لتنظيم القاعدة من داخل السجن المركزي بعد شن هجمات عنيفة عليه.

وتشهد المكلا في الوقت الراهن انفلاتا أمنيا كبيرا، حيث يسمع دوي الانفجارات وإطلاق الأعيرة النارية في عدد من المناطق بداخلها.

وياتي ذلك بالتزامن مع الاشتباكات التي تشهدها محافظة عدن وعدد من المناطق الجنوبية بين القوات التابعة لجماعة الحوثيين التي تحاول السيطرة على الجنوب من جهة في إطار ما أسمته "محاربة الدواعش والتكفيريين"، واللجان الشعبية والمقاومة الموالية للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى من جهة أخرى.

وفي ظل استمرار هجمات قوات عاصفة الحزم منذ الخميس الماضى، على مواقع عسكرية تسيطر عليها جماعة الحوثيين فى عدة محافظات يمنية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة