اتحاد الصناعات يجتمع اليوم مع "المركزى" لمطالبته بتشريع يقيد تداول الكاش

الإثنين، 20 أبريل 2015 08:00 ص
اتحاد الصناعات يجتمع اليوم مع "المركزى" لمطالبته بتشريع يقيد تداول الكاش محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول باتحاد الصناعات المصرية، أن مجلس إدارة الاتحاد سيجتمع اليوم الاثنين مع هشام رامز محافظ البنك المركزى، لمناقشة طلب اتحاد الصناعات بإصدار تشريع لتحجيم تداول الكاش فى مصر.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاتحاد أجرى العديد من اللقاءات مع الحكومة على رأسها لقاء مع رئيس الوزراء المهندس ابراهيم والذى وعد بدارسة الطلب المقدم من الاتحاد، كما تم الاجتماع مع وزير المالية وتم عرض المقترح والذى قبل بترحيب واسع من قبل الوزير.

وأكد المصدر أن إصدار تشريع لتحجيم تدوال الكاش سيساهم بشكل فعال فى القضاء على السوق الموازية للدولار فى مصر والتى تعد سيفا مسلطا على الاقتصاد الرسمى، لافتا إلى أنه لا توجد رقابة على تداول الكاش فى مصر، وهو ما يؤثر على الصناعة والتكلفة الإنتاجية لها.

وأشار رئيس اتحاد الصناعات، إلى أن عدم وضع قيود في مصر على تداول الأموال الكاش أحد أهم روافد تمويل الإرهاب والتهرب الضريبى لأن حركة هذه الأموال غير منظورة أمام الجهات الحكومية أو الأمنية.
وأوضح السويدى، أنه حال اتخاذ خطوات لمنع تداول تلك الأموال إلا من خلال البنوك فإن حركتها ستكون منظورة ومراقبة أمام كافة الجهات وتحد من التصرفات المالية غير الشرعية، لأن كل شخص سيكون ملزما بتقنين مصادر دخله، كما أنها ستنعكس على زيادة الودائع في البنوك، وارتفاع معدلات الادخار بما يؤدى إلى انخفاض أسعار الفائدة على القروض المقدمة لتمويل الأنشطة الاقتصادية الشرعية.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي العربي

فاضي

والهي السويدي ده فاضي جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة