"القوى العاملة" تبرم اتفاقية تعاون مع وزارة التشغيل المغربية لتبادل الخبرات

الإثنين، 20 أبريل 2015 09:46 ص
"القوى العاملة" تبرم اتفاقية تعاون مع وزارة التشغيل المغربية لتبادل الخبرات جانب من اللقاء
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة لقاء مع عبد السلام الصديقى وزير التشغيل والشئون الاجتماعية المغربى.

وأعرب الصديقى عن سعادته بالتقدم الذى تم إحرازه فى خارطة المستقبل التى وضعها الشعب المصرى، مشيدا بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى لبناء مصر الجديدة ليضعها على طريق التقدم والازدهار الذى ينشده لشعبه ووطنه.

جاء ذلك على هامش الدورة 42 لمؤتمر العمل العربى المنعقد حاليا بالكويت وتستمر حتى 25 إبريل الجارى.

وأضاف وزير التشغيل والشئون الاجتماعية المغربى أن بلاده تفتح صفحة جديدة من العلاقات والتعاون المشترك بين البلدى، مؤكدا رغبة بلاده فى دعم التعاون بين وزارات العمل والضمان الاجتماعى والتدريب بالمغرب ومصر، مشيرا إلى أن العلاقة بين البلدين عميقة وممتدة.

تم الاتفاق خلال اللقاء على إعداد مشروع اتفاقية تعاون بين وزارتى التشغيل والقوى العاملة بالبلدين لتبادل الخبرات فى مختلف قضايا العمل لتغطى مجالات التعاون فى السلامة والصحة المهنية، والتشغيل، والهجرة، وعلاقات العمل والتعاون على المستوى الإقليمى والدولى.

وتبادل الوزيران الحديث حول الهياكل التنظيمية لكلا الوزارتين، وطريقة العمل بهما، وفض منازعات العمل الجماعية بأساليب ودية .

وعرضت ناهد عشرى ما تقوم به الوزارة للحد من الهجرة غير الشرعية بإنشاء مكاتب للاستخدام واستشارات الهجرة، فى المحافظات التى تنطلق منها الهجرة غير الشرعية لتوعيتهم بمخاطرها وتوفير فرص عمل لهم، بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية.

من جانبه قال "الصديقى" إن بلاده استوعب 18 ألف مهاجر إفريقى غير شرعى، وقامت بمنحهم شهادة إقامة والعمل لكسب الثقة مع الأفارقة، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبى قدم 40 مليون يورو دعما للأطفال الأفارقة .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة