"بيفورت" تستعد لإصدار تقريرها حول مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية

الإثنين، 20 أبريل 2015 03:00 م
"بيفورت" تستعد لإصدار تقريرها حول مؤشرات صناعة المدفوعات الإلكترونية عمر سدودي الرئيس التنفيذى لشركة بيفورت
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة بيفورت، أنها تستعد لإصدار تقريرها حول "حالة صناعة المدفوعات الإلكترونية فى العالم العربى لعام 2015".

يسعى التقرير لتوفير مزيد من الأسس التى تمكن شركات التجارة الإلكترونية سواء الشركات الكبرى أو الناشئة وكذلك المؤسسات والهيئات الحكومية التى تقدم خدماتها إلكترونيا من تطوير أعمالها وتحقيق المزيد من النمو.

وكان التقرير الأول الذى أصدرته الشركة عن عام 2014 قد لقى اهتماما كبيرا ليس فقط من قبل شركات التجارة الإلكترونية فى المنطقة، حيث تم توزيع آلاف النسخ منه عبر الإنترنت، بل أيضا من جانب وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وفى مقدمتها وول ستريت جورنال ومجلة رواد الأعمال فى الشرق الأوسط Entrepreneur ME وومضة WAMDA التى أفردت له مساحات واسعة من النقاش.

وفيما يعد قطاع حجز تذاكر الطيران والسياحة، السوق الأكبر للمدفوعات الإلكترونية فى الدول العربية، فسوف تقوم بيفورت بتقديم تقريرها عن هذا القطاع خلال سوق السفر العربى Arabian Travel Market (ATM)، بينما يتم استعراض تقرير المدفوعات والتجارة الإلكترونية خلال مؤتمر ومعرض التجارة الإلكترونية فى الشرق الأوسطEcommerce Show Middle East اللاتى يتم عقدها فى دبى خلال شهر مايو 2015 فى دبي.

وقال عمر سدودي، الرئيس التنفيذى لشركة بيفورت PAYFORT: "نحن كفريق عمل فى بيفورت، نتطلع بفخر لإعلان تقرير هذا العام حول أوضاع ومؤشرات التجارة والمدفوعات الإلكترونية فى العالم العربي. فى هذا العام، نقدم لأول مرة توقعات هامة حول مستقبل هذه الصناعة والوضع الذى ستكون عليه فى عام 2020، وذلك اعتمادا على المعلومات التى قام فريق العمل بجمعها خلال عملية إعداد التقرير."

وسوف يقدم تقرير بيفورت لهذا العام بيانات تفصيلية دقيقة حول أوضاع المدفوعات الإلكترونية فى الأسواق العربية الرئيسية وبصفة خاصة دولة الإمارات والسعودية ومصر والكويت ولبنان والأردن. كما يقدم أيضا تقديرا لمستقبل التجارة الإلكترونية فى المنطقة، وهى معلومات لا غنى عنها لكل شركة أو مؤسسة تسعى للحفاظ على موقعها التنافسى فى هذا السوق سريع التطور.

وحسب تقرير شركة بيفورت، فهناك 4 أسواق تعد الأكبر من حيث الاعتماد على الدفع الإلكترونى فى أعمالها وهى قطاع "حجز تذاكر الطيران والسفر والسياحة" و"التجارة الالكترونية" و"المؤتمرات والمعارض والفعاليات" وكذلك الشركات التى توفر خدمات البيع والشراء عبر مواقعها الإلكترونية marketplace. وسوف يتناول التقرير أيضا المعلومات الخاصة بشرائح المستهلكين الأكثر استخداما لخدمات الدفع الإلكترونى وحجم السوق وعدد عمليات الدفع الإلكترونى فى كل قطاع وقيمتها ومؤشرات قبول ورفض عمليات الدفع الإلكترونى بكل قطاع.

تجدر الإشارة إلى أن سوق السفر العربى Arabian Travel Market (ATM)، سوف يتم عقده فى دبى خلال الفترة من 4 وحتى 7 مايو حيث يتم استعراض تقرير بيفورت حول المدفوعات الإلكترونية فى قطاع السفر والسياحة، بينما يتم استعراض تقرير المدفوعات والتجارة الإلكترونية خلال مؤتمر ومعرض التجارة الإلكترونية فى الشرق الأوسطEcommerce Show Middle East يوم 12 مايو فى دبى أيضا.

وقال سدودى: إن هدفنا الاستراتيجى فى بيفورت، يتمثل فى المساهمة فى تمكين صناعة التجارة الإلكترونية فى المنطقة من الاستفادة من الإمكانيات الضخمة للنمو التى توفرها حلول الدفع الإلكتروني، مما يؤهلها للانتقال إلى آفاق جديدة. وأضاف: نحن نسعى لتوفير حلول مبتكرة للدفع الإلكترونى تمكن الشركات والمؤسسات من توفير خيارات عملية سهلة الاستخدام وآمنة فى نفس الوقت، بحيث تمكن العملاء من الاستفادة من المزايا التى توفرها التجارة الإلكترونية. "إن هذا التقرير يعد فى غاية الأهمية فى إطلاع عملائنا على الفرص المستقبلية فى هذه الصناعة".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة