رئيس جامعة حلوان: يجب وضع ضوابط حاسمة لتجريم البناء على الأراضى الزراعية

الإثنين، 20 أبريل 2015 07:04 م
رئيس جامعة حلوان: يجب وضع ضوابط حاسمة لتجريم البناء على الأراضى الزراعية الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، إن مشكلة الأرض الزراعية والبناء عليها جريمة فى حق المصريين وهو إهدار لحق الشعب المصرى فى الغذاء، لذا يجب أن نأخذ مثل هذه الأمور بمنتهى الجدية ووضع ضوابط حاسمة لذلك.

وأضاف ياسر صقر، خلال الملتقى البيئى الثالث الذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الاقتصاد المنزلى، بعنوان "المشكلة السكانية ومعوقات التنمية المستدامة فى مصر"، أنه لا يجب أن نترك هذا الملف على عاتق الدولة فقط، وأنه علينا المسئولية فيما تحتاجه مصر فى وقتنا الحالى وهو العمل لنعبر تلك المرحلة.


ومن جانبه، قال الدكتور خالد القاضى، مستشار رئيس الجامعة للتواصل المجتمعى ووكيل كلية الاقتصاد المنزلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إنه تم إطلاق مبادرة لتطوير 15 منطقة عشوائية بحلوان العام الماضى بالتعاون مع الجامعة واتحاد البنوك، وأنه لابد من وضع خطة إستراتيجية تستهدف الأسر لتوضيح أهمية المشكلة السكانية.

فيما قال الفريق حسام خير الله وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق والمرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية، إن إثيوبيا ببناء سد النهضة لا تستطيع حجز متر مربع من المياه عن مصر، وأشار إلى أهمية معالجة الأمية والتركيز على أهمية التعليم والصحة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة