مصرفيون : البنوك جاهزة لتمويل أى مشروعات ذات جدوى اقتصادية

الإثنين، 20 أبريل 2015 02:10 ص
مصرفيون : البنوك جاهزة لتمويل أى مشروعات ذات جدوى اقتصادية منير الزاهد رئيس بنك القاهرة
القاهرة أ ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكد عدد من رؤساء البنوك المصرية على جاهزية القطاع المصرفي لتمويل أي مشروعات ذات جدوى ، لا سيما وان التمويل العقارى مهم جدا بالنسبة للبنوك .

واكدوا على هامش مشاركتهم في مؤتمر " شراكة وتنمية " التجربة المصرية الجديدة للإعمار – الدور الذي يمكن ان تلعبه البنوك في توفير التمويل اللازم للشركات العقارية والمقاول من خلال التمويل البنكى .

من جانبه ، اوضح منير الزاهد رئيس بنك القاهرة - انه لابد من وجود ملائمة بين رأس المال والمشروع ، كما لابد من وجود حساب مجمع للمشروع في البنك ، والبنك يكون مسئول عن ادارة هذا الحساب .

واشارالى ان اد ارة البنك للحساب المجمع ليس المقصود به جمع الايرادات لديه ، وانما هو عمل تنظيمى من المقام الاول ، كما انه لا يسمح بتحويل الاموال من مشروع الى اخر ،وهو ما اكد عليه البنك المركزى ، منوها الى ان هذا النظام معمول به في دول كثيرة بالخارج واوروبا .

ونوه الزاهد الى نقطة هامه ..وهى ضرورة ان يكون هناك عقد مرن ، يسمح بتحريك الاسعار في ظل تقلبات السوق صعودا وهبوطا .

واتفق معه في الرأي اكرم تيناوى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك المؤسسة العربية المصرفية..و قال ان المشروع الجيد والذى يمتلك دراسة جدوى واضحة ، يحفز البنوك على تمويله
واشار تيناوى الى ان القطاع المصرفي لديه فائض سيوله يبلغ اكثر من 600 مليار جنيه ، ومن ثم فإن مشكلة التمويل غير موجوده ، كما ان الفكرة السائدة من ان هناك تخوفا من تمويل قطاع المقاولات غير صحيحه ..مؤكدا فى نفس الوقت ان البنك المركزى يضع ضوابط لعملية الإقراض ، مشددا في الوقت نفسه على جاهزية القطاع المصرفي على تمويل أي مشروع له دراسة جدوى واضحه .

فيما أكد عدنان الشرقاوى – نائب رئيس البنك العقارى – على ان أي مشروع جيد له دراسة جدوى واضحة ، لايستطيع أي بنك ان يغفل او يتكاسل عن تمويله .

وقال نشعر حاليا ان الحكومة الحالية بدأت تواجه المشكلات بكل شفافية مشددا على اهمية معرفة المشاكل التى تواجهنا مع وضع الحلول لها .








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

اقتراض البنوك والبريد من بنوك العالم من الفروض الصفرية الفائدة او المنخفضة ولو فى صورة الات وخامات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة